البث المباشر

ايران تؤكد على ضرورة تقديم كل ما يعزز القيم لزيارة الأربعين

السبت 13 أغسطس 2022 - 19:17 بتوقيت طهران
ايران تؤكد على ضرورة تقديم كل ما يعزز القيم لزيارة الأربعين

أكد النائب الاول للرئيس الإيراني أن المشاركة في مراسم أربعين الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ فرصة ثمينة استثنائية لنشر القيم الدينية والثقافة الإسلامية، معلنا عن إستعداد الحكومة لوضع كل الإمكانات اللازمة لتعزيز القيم الدينية والثقافية لزيارة الأربعين الحسيني.

وأعتبر النائب الأول للرئيس الإيراني، محمد مخبر، في الكلمة التي ألقاها ظهر اليوم السبت امام الاجتماع الـ 12 للجنة التنسيق والتخطيط الهندسي الثقافي الذي عقد برئاسته، أن الخصوصية التي تميز قدرة ايران هي الروح الاستشهادية والتواقة للتضحية والإيثار في الدفاع عن المقدسات الإسلامية، مدينا المحاولات الأخيرة التي أساءت الى بعض الرموز الجهادية، مشيراً إلى أنها تريد وضع علامة إستفهام حول المدافعين عن مراقد أهل البيت عليهم السلام.

ودعا المجلس الأعلى للثورة الثقافية والأجهزة المعنية في مجال الثقافة الى الرد على تخرصات الأعداء التي تم التخطيط لها من قبل المعاندين للثورة الإسلامية وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتهم.

وأضاف: "ان الخصوصية التي تميز قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا يمكن حصرها في قوتها العسكرية حيث ان هذه القوة موجودة في كل الدول، بل ان ما يميزها عن الدول الأخرى هي روح التضحية والإيثار والشوق الى الشهادة في سبيل الله".

وأكد على أن هذه الثقافة فتحت اليوم طريقها الى ارجاء العالم، لذا فإن الأعداء وضعوا مواجهتها في جدول اعمالهم ويخططون لتشويه صورة المدافعين عن المقدسات الإسلامية وإثارة علامة إستفهام حول مصداقية هؤلاء الأبطال.

وشدد على أن المشاركة في مراسم اربعين الامام الحسين ـ عليه السلام ـ فرصة ثمينة إستثنائية لنشر القيم الدينية والثقافة الإسلامية، معلنا عن إستعداد الحكومة لوضع كل الإمكانات اللازمة لتعزيز القيم الدينية والثقافة لزيارة الأربعين الحسيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة