البث المباشر

قائد القوة البحرية للجيش الإيراني: التعامل مع الدول المستقلة أحد أهدافنا

الخميس 11 أغسطس 2022 - 13:15 بتوقيت طهران
قائد القوة البحرية للجيش الإيراني: التعامل مع الدول المستقلة أحد أهدافنا

أكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام ايراني أن أحد أهداف القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو إيلاء المزيد من الاهتمام والتعامل مع القوات البحرية في الدول التي تتعرض للظلم.

وأشار الأدميرال إيراني خلال لقائه سفير بنغلادش في إيران "غوسال اعظم ساركار"، في مقر قيادة القوة البحرية للجيش الإيراني، الى توجيهات قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة، قائلاً: إيلاء المزيد من الاهتمام والتعامل مع القوات البحرية في الدول التي تتعرض للظلم وتسلك مسار التنمية بشكل جيد بمعنى آخر أنها تعتمد على نفسها يعد أحد اهداف القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار قائد القوة البحرية بالجيش الإيراني الى التعاون العسكري بين البلدين باعتباره أحد العوامل الأساسية لتنمية العلاقات في مختلف المجالات، موضحاً: إن الدول التي تسلك مسار التقدم والازدهار تواجه عدواً مشتركاً وبإمكان هذه الدول من خلال وقوفها الى جانب بعضها البعض لاسيما في المجال الأمني، أن تؤدي دوراً مؤثراً في تنمية بلدانها في مختلف المجالات.

كما تطرق الأدميرال إيراني الى مزايا تنمية التعاون العسكري المشترك بين البلدين، قائلاً: إن التعاطي وتبادل الخبرات خاصة في مجال التدريب يساهم في تطوير القوات البحرية في كلا البلدين.

من جانبه أشار سفير بنغلادش في طهران الى العلاقات التاريخية والتقليدية بين البلدين، قائلاً: تعزيز العلاقات والمشاركة في المجالات المختلفة نظراً للسواحل التي يمتلكها كلا البلدين وكذلك تطوير الاقتصاد البحري يعد أحد خطط دولة بنغلادش.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة