البث المباشر

الوفد الايراني المفاوض يحضر مراسم العزاء الحسيني في فيينا

الإثنين 8 أغسطس 2022 - 11:35 بتوقيت طهران
الوفد الايراني المفاوض يحضر مراسم العزاء الحسيني في فيينا

شارك وفد الجمهورية الاسلامية الايرانية لمفاوضات فيينا برئاسة علي باقري في مراسم ليلة عاشوراء في العاصمة النمساوية فيينا.

وبعد حضوره عدة لقاءات تشاورية في فيينا يوم امس الاحد، شارك الوفد الايراني المفاوض في مراسم العزاء الحسيني التي اقيمت مساء في المركز الاسلامي في فيينا.

وكان الوفد الايراني المفاوض وبعد مشاركته في مفاوضات اليوم الثالث يوم السبت، شارك في مراسم العزاء التي اقيمت في المركز الاسلامي لمناسبة ذكرى استشهاد ابي عبد الله الحسين عليه السلام.

ويستضيف المركز الاسلامي في فيينا خلال ايام محرم حشدا كبيرا من عشاق ومحبي ابي عبد الله الحسين عليه السلام.

وبدات جولة المفاوضات الجديدة لرفع الحظر في فيينا يوم الخميس وجرت خلال الايام الثلاثة الاخيرة مشاورات في مستويات مختلفة والتقى الوفد الايراني المفاوض مندوبي روسيا والصين والاتحاد الاوروبي.

يذكر ان كبار مندوبي الدول الاوروبية الثلاث غير حاضرين في فيينا فيما يتابع خبراؤها المفاوضات.

وكانت جولة المفاوضات الثامنة لرفع الحظر في فيينا قد توقفت خلال اذار/مارس الماضي وبعد زيارة مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل الى طهران قبل فترة تم الاتفاق على استئناف المفاوضات حيث جرت مفاوضات غير مباشرة بين ايران وامريكا في الدوحة بوساطة انريكا مورا مساعد مسؤول السياسية الخارجية للاتحاد الاوروبي.

وصفت ايران هذه المفاوضات بانها كانت ايجابية فيما زعمت امريكا بان ايران طرحت مطالب خارج اطار الاتفاق النووي وهو ما رفضه وزير الخارجية امير حسين عبد اللهيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة