البث المباشر

فلسطين.. اتفاق وقف العدوان الصهيوني على غزة يدخل حيّز التنفيذ

الإثنين 8 أغسطس 2022 - 08:11 بتوقيت طهران
فلسطين.. اتفاق وقف العدوان الصهيوني على غزة يدخل حيّز التنفيذ

دخل اتفاق وقف إطلاق النار الشامل والمتبادل بين حركة الجهاد الإسلامي وكيان الاحتلال، الأحد، حيّز التنفيذ.

ويأتي ذلك بعد أن أكّدت مصادر خاصة للميادين، في وقتٍ سابقٍ، الوصول إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بتحقيق مطالب حركة الجهاد الإسلامي كاملةً.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيانٍ لها: "في ضوء البيان الصادر عن الأشقاء في جمهورية مصر العربية بشأن وقف إطلاق النار بعد معركة "وحدة الساحات" التي خاضتها سرايا القدس، وبعد التشاور تؤكد ترحيبها بالجهود والإعلان المصريين، وتعلن وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 11.30 من مساء الأحد، مع تأكيد حقنا في الرد على أي عدوان صهيوني".

وفي السياق، قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إنّ "ما تم تحقيقه هو انتصار للشعب الفلسطيني"، مؤكداً أنّ "المقاومة ستحمي هذا الإنجاز". 

وأضاف النخالة، في مؤتمرٍ صحافي، أنّ "حركة الجهاد هي اليوم أقوى، وكل مدن العدو الإسرائيلي كانت تحت مرمى صواريخ المقاومة"، مشيراً إلى أنّ "قوات الاحتلال لم تستطع التقدم متراً واحداً في غزة، وقد تمكنّا من تثبيت توازن الرعب". 

وأكد أنّ "العدو هو من سعى بقوة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ونحن من اشترط الإفراج عن السعدي وعواودة"، مشدّداً على أنّه "إذا لم يلتزم العدو بشروطنا فسنعتبر أنّ الاتفاق لاغٍ وسنستأنف القتال مرة أخرى".

وكان الاحتلال الصهيوني بدأ عدواناً على قطاع غزّة، يوم الجمعة. بينما أعلنت "سرايا القدس" ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً في العدوان الإسرائيلي، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة، وأعلنت أيضاً ارتقاء الشهيد القائد خالد سعيد منصور، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في "سرايا القدس".

يُذكَر أن "سرايا القدس" أعلنت بدء الرد على عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، عبر إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين بلغت حصيلة الشهداء في غزة، على مدى 3 أيام من العدوان الإسرائيلي، 43 شهيداً، بينهم 15 طفلاً، وجُرح أكثر من 300.

المصدر: الميادين.نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة