البث المباشر

استشهاد قائد بسرايا القدس في قصف صهيوني برفح

الأحد 7 أغسطس 2022 - 10:18 بتوقيت طهران
استشهاد قائد بسرايا القدس في قصف صهيوني برفح

استشهد عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس القائد خالد منصور في غارة جوية صهيونية استهدفت منزلاً بمخيم الشعوت في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت قناة "فلسطين اليوم" الفضائية، فجر اليوم الأحد، أن القائد منصور، ارتقى جراء قصف طائرات الاحتلال لمنازل المواطنين في منطقة الشعوت في رفح.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، فجر اليوم الأحد، جثامين شهداء مفقودين من تحت أنقاض منازل قصفها طيران الاحتلال برفح مساء السبت.

وبعد منتصف الليلة، انتشلت طواقم الدفاع المدني، جثامين 4 شهداء، وهم من المفقودين تحت الأنقاض داخل المنزل المقصوف بمخيم الشعوت برفح، وهم سيدة وابنها، إلى جانب اثنين أخرين جرى انتشالهم عقب قصف الاحتلال.

واستهدف طائرات الاحتلال منزلًا مكون من 3 طوابق بشكل كامل، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين على الفور، بينهم زياد نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، فيما أصيب نحو 40 مواطنًا بجراح متفاوتة، كما أدى القصف إلى تدمير عدة منازل مجاورة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء السبت ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع إلى 24 شهيداً من بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة، و 215 إصابات بجراح مختلفة، و ذلك بعد أن ارتكب الاحتلال مجزرة في استهداف احد المنازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد 5 مواطنين معظمهم من الأطفال.

ويعتبر خالد منصور من القيادات البارزة في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ويشغل منصب قائد لواء منطقة جنوب القطاع، وهو أحد أعضاء المجلس العسكري للسرايا، وكان قد نجا من أكثر من محاولة لاغتياله خلال الأعوام السابقة.

وخالد منصور من مواليد مدينة رفح جنوب القطاع وانضم لحركة الجهاد الإسلامي عام 1987، وعمل في أجهزتها العسكرية الأولى، بداية من "سيف الإسلام"، ثم كان عضوًا في الجناح العسكري للحركة الذي عُرف في مطلع التسعينيات باسم "القوى الإسلامية المجاهدة قسم"، فيما يتهم الاحتلال منصور بالتخطيط والإشراف على عدد من العمليات العسكرية التي انطلقت من قطاع غزة.

يذكر أن "الشهيد القائد تعرّض لعدة محاولات اغتيال باءت جميعها بالفشل، وقد رحل بعد مشوارٍ جهادي عظيم ومشرف، وعطاء دؤوب لا ينضب، ورحلة طويلة من الجهاد والمقاومة والتضحيات الجسام في معركة الصراع المتواصلة على أرض فلسطين". 

وكان  الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدواناً على قطاع غزّة الجمعة. أعلنت "سرايا القدس"، في إثره، ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة، ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد الجعبري، مؤكّدةً أنّ الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان.

وبدأت "سرايا القدس" عملية رد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر إطلاق صليات من الصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة