البث المباشر

العتبة الحسينية تكشف خطة خاصة لتقديم الخدمات الطبية للزوار

السبت 6 أغسطس 2022 - 21:36 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تكشف خطة خاصة لتقديم الخدمات الطبية للزوار

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن استنفار جميع امكانياتها وكوادرها الطبية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين من خلال خطتها الصحية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تمت المباشرة بتنفيذ الخطة الخاصة بزيارة عاشوراء في محافظة كربلاء".

وأوضح أن "الخطة سيشارك بها أكثر من (1000) طبيب وممرض من كلا الجنسين، (600) منهم من كوادر العتبة الحسينية و(400) من المتطوعين".

وأضاف أن "المفارز تتكون من المسعف الجوال، والمفارز المتحركة، والثابتة، وأن هذا العام سيشهد لأول مرة مشاركة اطباء جراحين واطباء بجميع التخصصات".

وتابع أن "العتبة الحسينية وضعت خطة للمفارز الرئيسية حيث سيكون مستشفى ميداني في صحن الإمام الحسن (عليه السلام)، ومركز وارث لغسيل الكلى، ومستشفى ميداني في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، بالإضافة الى مفارز فئة (A) التي سيتواجد فيها الاطباء الاخصائيين حيث ستكون المفرزة الاولى في مسقف رقم (1)، و(4) مفارز في منطقة ما بين الحرمين، وداخل الصحن الحسيني (3) مفارز، ومفرزة مقابل مستشفى السفير بالقرب من باب الرأس".

وبين أن "عمليات الاخلاء ستكون في مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، ومؤسسة الشيخ احمد الوائلي، ومستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي".

وأشار إلى أن "يوم الاحد الثامن من محرم الحرام سيشهد تواجد الكوادر بشكل كامل لأجل تقديم الخدمات للزائرين".

ونوه إلى أنه "تم توفير طرق خاصة للاخلاء، بالإضافة الى توفير عدد كافٍ من سيارات الاسعاف، فضلا عن توفير كافة المستلزمات الخاصة والتي تتوافق مع مراسيم الزيارة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة سخرت جميع امكانياتها وملاكاتها وأقسامها لخدمة الزائرين وعلى مدار الساعة، منها الصحية والطبية والخدمية، وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لزوار الإمام الحسين (عليه السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم