البث المباشر

عراقجي من أوروبا: سياسات الاحتلال تزعزع أمن المنطقة

الثلاثاء 29 يناير 2019 - 13:42 بتوقيت طهران
عراقجي من أوروبا: سياسات الاحتلال تزعزع أمن المنطقة

أشار مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي الى التطورات الاخيرة بمنطقة الشرق الاوسط، معتبرا سياسات الكيان الصهيوني الهدامة بانها تشكل العامل الاساس في زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء عراقجي مع وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل في فيينا امس الاثنين. وبحث الجانبان خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشاورا حول أحدث التطورات المتعلقة بالآلية المالية الاوروبية الخاصة (SPV) وجهود الدول الاوروبية الرامية للحفاظ على الاتفاق النووي وكذلك التطورات في منطقة الشرق الاوسط ومنها سوريا وفلسطين ولبنان واليمن.

واشاد مساعد الخارجية الايرانية بمواقف النمسا الداعمة للاتفاق النووي، مؤكدا ضرورة التنفيذ الفوري للالية المالية الخاصة للاتحاد الاوروبي مع ايران، واستفادة ايران من التعاون الاقتصادي.

كما اشار عراقجي الى التطورات الاخيرة في منطقة الشرق الاوسط، معتبرا سياسات الكيان الصهيوني الهدامة بانها تشكل العامل الاساس في زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

من جانبها أشارت وزير خارجية النمسا الى اهمية العلاقات بين طهران والنمسا، مؤكدة ضرورة استمرار المشاورات السياسية بين البلدين بهدف التقدم بالسلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وكان مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي قد وصل امس الاثنين الى فيينا للمشاركة في الجولة الرابعة للمشاورات السياسية بين ايران والنمسا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة