البث المباشر

أوليانوف: الجدية تسود أجواء المفاوضات في فيينا

الجمعة 5 أغسطس 2022 - 14:59 بتوقيت طهران
أوليانوف: الجدية تسود أجواء المفاوضات في فيينا

قال المبعوث الروسي الى مفاوضات إلغاء الحظر في فيننا "ميخائيل أوليانوف" أن الجدية تسود أجواء هذه المفاوضات، معلناً أن الزمن يحدد نتيجة المفاوضات.

وأضاف أوليانوف الذي يترأس وفد بلاده في مفاوضات إلغاء الحظر في فيينا في حديث لمراسل إرنا اليوم الجمعة، أن الوضع لم يتضح بعد تماماً إلا يبدو أن جميع الأطراف يعملون على التوصل الى الاتفاق بشأن النص النهائي.

وتابع، إن الوصول الى الخط النهائي قد لا يكون سهلاً وإن الزمن هو الذي سيحدد هل ننجح في التوصل الى الاتفاق أم لا، معتبراً في الوقت نفسه أن أجواء المفاوضات تتسم بالجدية.

ولفت الى أن الوفد الإيراني قدم اقتراحاته التي تفوق إصلاحات الإتحاد الأوروبي.

وتأتي تصريحات أوليانوف هذه بينما الجولة الجديدة من المفاوضات إنطلقت أمس الخميس بعد وقف دام نحو خمسة أشهر.

وحضر الوفد الإيراني هذه الجولة من المفاوضات بكامل صلاحياته ويمكن التوصل الى اتفاق نهائي في أقرب فرصة ممكنة في حال تحلي الجانب الغربي بسلوك مسؤول والتخلي عن مطالبه التي تتعارض مع المفاوضات.

هذا وقد وصل مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية "علي باقري كني" على رأس وفد الى عاصمة النمسا أمس بهدف استئناف "مفاوضات إلغاء الحظر" مع سائر الأطراف.

وكان "باقري كني" قد كتب عبر تويتر: ينبغي لأمريكا أن تغتنم الفرصة السخية التي يتيحها أعضاء الاتفاق النووي، والكرة باتت في ملعبهم (الأميركيين) لإظهار النضج والتصرف بمسؤولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم