البث المباشر

العميد سريع: قدمنا الكثير للتحالف وجاهزون للحرب

الإثنين 1 أغسطس 2022 - 09:31 بتوقيت طهران
العميد سريع: قدمنا الكثير للتحالف وجاهزون للحرب

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات اليمنية جاهزة ومستعدة في حال قرّر التحالف السعودي المضي في العدوان على اليمن.

وفي كلمة له خلال احتفالٍ بتخرج دفعةٍ عسكرية في المنطقة العسكرية المركزية، قال سريع: "إذا أراد العدوان السلام فقد قدم الوفد المفاوض بما فيه الكفاية وزيادة، وإن أراد الحرب فنحن أهلها وجاهزون لها في كل الميادين والجبهات".

من جهته، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إلى أنه "لا يمكن أن نقبل بالهزيمة والانكسار، إما يتوقف العدوان الحصار وإلا فنحن حاضرون للجهاد لا نخشى شيئاً".

وأضاف الحوثي أن "الخريجين وغيرهم عشرات الآلاف في الساحات الأخرى مستعدون لأي مواجهة أو أي مستجدات من قبل العدوان السعودي الإماراتي الأميركي".

ومنذ أيام، حذر وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، تحالف العدوان من الاستمرار في حربه على الشعب اليمني، مجدداً تأكيده أن "القوات المسلحة اليمنية تمتلك اليوم أكثر من أي وقت مضى كل عوامل القوة التسليحية الاستراتيجية الرادعة، وتمضي في سباق مع الزمن لمواجهة كل التحديات والمخاطر".

يُشار إلى أن الهدنة المعلنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء دخلت حيزَ التنفيذ في 2 نيسان/ أبريل الماضي، وجرى تمديدها في 2 حزيران/ يونيو لشهرين إضافيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة