البث المباشر

القوات البحرية الإيرانية : نعزز وجودنا في المياه الحرة إينما نقرر

الخميس 28 يوليو 2022 - 21:14 بتوقيت طهران
القوات البحرية الإيرانية : نعزز وجودنا في المياه الحرة إينما نقرر

قال قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال شهرام ايراني، ردا على انتقاد مسؤول صهيوني توسع قوات البحرية الإيرانية وجودها في البحر الأحمر، قال "ليس فقط في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط​، انما نعزز وجودنا اينما نقرر دون أيَّ شك".

وأشار الأدميرال شهرام إيراني في تصريح له اليوم الخميس إلى تواجد القوات البحرية للجيش الايراني في أماكن مختلفة، وقال: إن تواجدنا في هذه المناطق دائم ونعتقد أنه يجب أن يكون مستمرا لأننا نسعى لتحقيق هدف واحد وهو ضمان أمن وراحة شعبنا.

وقال إن تواجدنا في المياه الحرة لا يقتصر على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط مؤكدا أننا سنعزز وجودنا أينما نريد.

واضاف: إن البحرية الايرانة اتبعت دائمًا طريق التطور والتقدم وتواصل العمل في المحيطات بناءً على الأوامر والسياسات التي تم الإعلان عنها لأن مصالحنا ومواردنا وشراييننا الاقتصادية تنتشر اليوم في المحيطات ومن هذا المنطلق تحتاج خطوطنا الملاحية إلى الحماية والدعم.

وأضاف إن إرساء الأمن البحري لخطوطنا الملاحية سيضمن أمن المنطقة التي نتواجد فيها ويمكن للدول الأخرى أيضًا أن تتمتع بهذا الأمن الذي توفره البحرية الإيرانية.

وقال أن منظمة الأمم المتحدة قامت بتقديرنا وتكريمنا عدة مرات في العام الجاري نظرا لنوع وحجم النشاط الذي قمنا به وتمكنا من توفير الأمن للبحارة، مضيفا أن معظم مهماتنا له طابع إنساني.

وأوضح إن البحرية الإيرانية تحتاج إلى معدات متطورة لتنفيذ المهام الموكلة إليها في اطار جهودها لمتابعة دبلوماسية الدفاع وإرساء الأمن.

وقال الأدميرال شهرام إيراني : هذا التغيير الهيكلي في القوة البحرية ليس جديدا، وتغييرنا الهيكلي هو الإنتشار في جميع مناطق المحيطات بالعالم من خلال تشكيل قيادات مستقلة يمكنها ادارة معداتها وكوادرها البشرية لتنفيذ المهام الموكلة بها.

وأعلن إنه قبل أيام قليلة إنضمت الطائرات المسيرة المتمركزة على السفن الحربية والغواصات إلى البحرية الإيرانية، مضيفا ان هذه القدرة هي في الغالب في منطقة أعالي البحار ومن شأنها ان تزيد نطاقنا العملاني في جميع المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة