البث المباشر

طالبان تتفاوض مع أميركا للافراج عن اموال افغانستان المجمدة

الثلاثاء 26 يوليو 2022 - 13:08 بتوقيت طهران
طالبان تتفاوض مع أميركا للافراج عن اموال افغانستان المجمدة

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية أن مندوبين أميركيين يتفاوضون مع وفد من الحكومة المؤقتة لجماعة طالبان في العاصمة الاوزبكية طشقند بخصوص الافراج عن الاموال الافغانية المجمدة لدى اميركا.

وأكدت الوزارة، أن ممثل أميركا في الشؤون الافغانية «توماس فيست» ترافقه «رينا أميري» ممثلة اميركا في شؤوون نساء افغانستان يتباحث حاليا في طشقند مع وفد طالبان.

وتابعت الوزارة: ان الاسرة الدولية ملتزمة بوجود افغانستان مستقرة يسودها السلام الشامل والالتزام بحقوق الانسان والحريات الاساسية لكل الافغان بينهم النساء والقوميات ومعتنقي المذاهب وتحول دون استخدام اراضي هذا البلد منطلقا للارهاب.

ومن المقرر أن يلتقي وفدان اميركي وطالبان في طشقند يوم غد الاربعاء على هامش القمة التي يشهدها هذا البلد وجها لوجه لمناقشة المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها افغانستان في الوقت الحالي.  

كما من المقرر أن يشارك في هذه المفاوضات مساعد وزير الخزانة الاميركية، الهدف منها هو كيفية استفادة البنك المركزي الافغاني من ودائعه من العملة الصعبة المجمدة في اميركا لمكافحة مشاكل تواجهها افغانستان بينها الزلازل والسيول والجفاف وغيرها من المشاكل.

وكانت قطر قد استضافت في وقت سابق مفاوضات بين جماعة طالبان وأميركا للافراج عن ارصدة من العملة الصعبة لافغانستان في اميركا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة