البث المباشر

قلعة فلك الأفلاك في لرستان تستعد للتسجيل العالمي

الأحد 17 يوليو 2022 - 15:17 بتوقيت طهران
قلعة فلك الأفلاك في لرستان تستعد للتسجيل العالمي

أعلن محافظ لرستان، في لقاء مع نائب الوزير ونائب التراث الثقافي في ايران، استعداد المحافظة لتوفير أسس التسجيل العالمي لقلعة فلك الأفلاك.

واشار رئيس محافظة لرستان فرهاد زيويار، في لقاء مع القائم بأعمال الوزير ونائب وزير التراث الثقافي للبلاد علي دارابي، إلى الإجراءات المتخذة لحل مشاكل قلعة خرم آباد التاريخية واستعداد المحافظة لتوفير أسس لتسجيلها العالمي.

وطلب زيويار بهذا الاجتماع من وزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية الى الاهتمام بهذه المحافظة، مشيرا إلى وجود العديد من الاثار التاريخية والتراثية في هذه المحافظة.

وشكر علي دارابي، القائم بأعمال الوزير ونائب وزير التراث الثقافي للبلاد، الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل التسجيل العالمي لقلعة فلك الافلاك في خرم آباد، وقال: "التسجيل العالمي لهذه القلعة هو مطلب من الشعب وتأكيد من رئيس الجمهورية.

وأعلن عن استعداد نائب رئيس قسم التراث الثقافي لتقديم ملف تسجيل عالمي ودعوة خبراء اليونسكو لزيارة ومراقبة هذا العمل التاريخي الفريد في هذا المجال.

أدرج نائب الوزير ونائب التراث الثقافي للبلاد محافظة لرستان كأحد الأقطاب المهمة للتراث الثقافي والسياحي والحرف اليدوية في البلاد وأكد على التطور الكمي والنوعي للمحافظة في هذه المجالات الثلاثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة