البث المباشر

إيران وسويسرا تعلنان استعدادهما لتطوير العلاقات في مجال الصحة

السبت 16 يوليو 2022 - 10:00 بتوقيت طهران
إيران وسويسرا تعلنان استعدادهما لتطوير العلاقات في مجال الصحة

أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني بهرام عين اللهي والسفيرة السويسرية الجديدة لدى طهران نادين لوزانو في اجتماعهما على تطوير العلاقات في جميع المجالات ، بما في ذلك مجال الصحة بين البلدين.

وفي هذا الاجتماع، أشار عين اللهي إلى ماضي التعاون والصداقة بين إيران وسويسرا، داعيا السفيرة السويسرية لبذل كل جهودها خلال فترة مهمتها في ايران لتطوير التعاون الثنائي في مجال الصحة.

كما أعلن وزير الصحة بصفته رئيس الجانب الايراني للجنة المشتركة بين البلدين، عن استعداده للمساعدة في تطوير التعاون الثنائي في جميع الحقول والمجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الصحة والتعليم.

من جانبها أعلنت السفيرة السويسرية الجديدة استعداد بلادها الكامل لتوسيع التعاون وشكر وزير الصحة الايراني على تسهيل التعاون بين البلدين في مجال الصحة ، ودعت إلى تطوير العلاقات الثنائية، لا سيما في مجال الصحة.

كما التقت السفيرة نادين لوزانو  مع محمد حسين نيكنام ، المساعد الخاص لوزير الصحة والمدير العام للتعاون الدولي بوزارة الصحة.

وفي هذا الاجتماع ، أشار نيكنام إلى البيان المشترك حول التعاون الصحي والبيان المشترك حول التعاون التعليمي بين البلدين ، وكذلك الانعقاد الناجح للاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين البلدين بإشراف وزارة الصحة السويسرية في السنوات الماضية فيما يتعلق بمواصلة المزيد من تطوير التعاون، مؤكدا الاستعداد لعقد الاجتماع الثالث في الأشهر المقبلة في طهران.

وشكر المساعد الخاص لوزير الصحة حضور شركات الأدوية والأغذية والمعدات الطبية السويسرية في إيران خلال فترة اجراءات الحظر  الأميركية الظالمة، ودعا إلى بذل الجهود من قبل البلدين لتسهيل الأوضاع وحل المشاكل المحتملة لاستمرار حضور هذه الشركات في إيران.

كما أثنت سفيرة سويسرا الجديدة ، نادين لوزانو ، على جهود وزارة الصحة خلال السنوات الماضية لحل مشاكل الشركات السويسرية ومواصلة أنشطتها في إيران ، ودعت إلى توسيع علاقات التعاون بين البلدين اكثر فاكثر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة