البث المباشر

وقفة احتجاجية في غزة رافضة زيارة بايدن إلى فلسطين المحتلة

الخميس 14 يوليو 2022 - 16:29 بتوقيت طهران
وقفة احتجاجية في غزة رافضة زيارة بايدن إلى فلسطين المحتلة

رفضت الفصائل الفلسطينية زيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين المحتلة، داعية إلى حملة شعبية رافضة للزيارة والمطالبة بعدم محو آثار جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وقفة وسط مدينة غزة، للمطالبة بالعدالة لروح الصحافية شيرين أبو عاقلة ومحاسبة الجناة على جريمة اغتيالها، تزامناً مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

وطالب أمين سر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين محمد أبو قمر خلال الوقفة أمام برج الجلاء الذي قصفه الطيران الإسرائيلي خلال حرب مايو/ أيار 2021، بضرورة أن تتخذ المؤسسات الدولية الحقوقية والأممية موقفاً عملياً بشطب إسرائيل من المحافل الإعلامية والدولية نتيجة قتل الصحفية أبو عاقلة.

وقال أبو قمر: "إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية والشراكة فيما ترتكبه إسرائيل بحق الإعلاميين، وأطالب الرئيس الأمريكي بعدم محو آثار جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة".

وقوبلت زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة برفض من العديد من الفصائل الفلسطينية الرئيسة، وقال حازم قاسم، الناطق باسم حركة "حماس": "إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة لن تخدم إلا المصالح الإسرائيلية على حساب القضية الفلسطينية، وتستهدف القوى الحية في "الأمة"، وأشار إلى أن كل الزيارات السابقة لرؤساء الولايات المتحدة الأمريكية للمنطقة كانت تضع مصالح إسرائيل كهدف أساسي، وتحاول تجميل سلوكها العدائي للشعب الفلسطيني".

وبدأت زيارة بايدن امس الاربعاء إلى الاراضي الفلسطينية المحتلة وتستمر الى الجمعة، وخلال زيارته، لن يزور بايدن مدينة رام الله، وقرر أن يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة بيت لحم، حيث سيزور كنيسة المهد هناك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة