البث المباشر

وزير الصناعة الإيراني متفائل بنجاح وتكامل العلاقة بين إيران وبيلاروسيا

الخميس 14 يوليو 2022 - 17:25 بتوقيت طهران
وزير الصناعة الإيراني متفائل بنجاح وتكامل العلاقة بين إيران وبيلاروسيا

أعلن وزير الصناعة والتعدين والتجارة الايراني أن الاجتماع المشترك بين إيران وبيلاروسيا سيعقد قريبا، وقال: إن العلاقة بين إيران وبيلاروسيا ستكون ناجحة ومتكاملة ويمكن أن تلبي بعض احتياجاتنا واحتياجات هذا البلد.

وقال رضا فاطمي أمين، في تصريح صحفي الاربعاء، عن حجم التبادل التجاري البالغ 40 مليون دولار بين إيران وبيلاروسيا: "ان حجم التبادلات منخفض جدًا، في حين تكمل القدرات الاقتصادية للبلدين بعضهما البعض، على سبيل المثال، نحن لدينا احتياطيات معدنية كبيرة وشركات تعدين كفوءة، كما تعد بيلاروسيا من الدول الصناعية المتقدمة جدًا في مجال إنتاج الآلات الصناعية وحجمها الكبير من الصادرات ولها سوق عالمي.

وتابع: اقتراحنا هو أن يكون هناك إنتاج مشترك بين البلدين، وليس مجرد استيراد المعدات البيلاروسية.

وأضاف فاطمي أمين: يجب أن تكون للشركات الإيرانية والبيلاروسية استثمارات مشتركة في التعدين والمعدات الطبية من أجل تلبية احتياجات إيران وبيلاروسيا جزئيًا.

وقال وزير الصناعة والتعدين والتجارة: في الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة ، سيعقد اجتماع مشترك بين إيران وبيلاروسيا في هذا البلد ، وقد بدأنا العمل هناك خلال الأشهر القليلة الماضية واقترحنا مجالات للتعاون ، وهو ما فعله الجانب البيلاروسي ايضا.

وقال: نتمنى أن نتوصل إلى خارطة طريق عملية خلال الزيارة إلى بيلاروسيا.

وأضاف وزير الصناعة والتعدين والتجارة: إن الأحداث الأخيرة في المنطقة خلقت المزيد من الفرص بين البلدين.

وأشار فاطمي أمين، إلى أن العلاقة بين إيران وبيلاروسيا ستكون ناجحة ومتكاملة ويمكن أن تلبي بعض احتياجاتنا واحتياجات هذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة