البث المباشر

معهد القرآن الكريم في النجف يقيم دورة لتعليم قواعد القراءة الصحيحة

الخميس 14 يوليو 2022 - 12:59 بتوقيت طهران
معهد القرآن الكريم في النجف يقيم دورة لتعليم قواعد القراءة الصحيحة

أقام معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع إلى المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة دورةً قرآنيةً في مدينة الكوفة لتعليم قواعد القراءة الصحيحة للقران الكريم.

وقال مسؤول وحدة التلاوة في المعهد السيد أحمد الزاملي، ان: "هذه الدورة تهدف لاكتشاف المواهب القرآنية تلاوةً وحفظاً"، داعيا إلى أهمية "إعداد جيل قرآني يهتم بكتاب الله المجيد ليكون نواةً طيبةً لنشر العلوم والمعارف القرآنية في المجتمع".

وأضاف الزاملي: "استمرت الدورة ستة أسابيع، بواقع خمس محاضرات أسبوعياً بإشراف القارئ أحمد عبد الزهرة، وشارك في الدورة أكثر من 25 برعماً تراوحت أعمارهم بين 10 إلى 16 عاماً"، موضحا "الدورة اقيمت بالتعاون مع مسجد الامام الباقر (عليه السلام) في مدينة الكوفة".

يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، يُشرِفُ على العديد من المشاريع والدورات القرآنيّة، لطلبة وأساتذة الجامعات وطلّاب الحوزة العلميّة على مدار أيّام السنة، فضلاً عن الدورات القرآنيّة الصيفيّة، وقد تمكّن المعهدُ من خلال دوراته المستمرّة، من تخريج مئات الأساتذة والطلّاب القرآنيّين، الذين أخذوا دورهم في المجتمع بإقامة الدروس والدورات لتعزيز الثقافة القرآنيّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة