البث المباشر

الرئيس الباكستاني يدعو للإسراع بتنفيذ آلية المقايضة مع إيران

الأربعاء 13 يوليو 2022 - 16:45 بتوقيت طهران
الرئيس الباكستاني يدعو للإسراع بتنفيذ آلية المقايضة مع إيران

أكد الرئيس الباكستاني عارف علوي على الإسراع في تنفيذ آلية المقايضة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتوسيع وتسهيل التجارة بين البلدين الجارين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الباكستاني عارف علوي للقنصل الايراني العام في كراتشي حسن نوريان، أمس الثلاثاء، في اطار لقاءات الرئيس الباكستاني بمناسبة عيد الاضحى برؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الأجنبية المعتمدين.

وفي هذا اللقاء، هنأ الرئيس الباكستاني، الحكومة والشعب في الجمهورية الإسلامية الايرانية بحلول عيد الأضحى المبارك.

وفي إشارة إلى أهمية مشروع السوق الحدودي المشترك بين إيران وباكستان، أكد علوي ضرورة اتخاذ تدابير بناءة من قبل البلدين لتوسيع التعاون الاقتصادي الثنائي، خاصة في الحدود المشتركة.

كما دعا الرئيس الباكستاني للإسراع في تنفيذ آلية المقايضة مع إيران لتعزيز التجارة الثنائية واستكمال الأسواق الحدودية في الوقت المناسب.

من جانبه أعرب القنصل الايراني العام في كراتشي عن تمنياته بالنجاح والرفعة لشعبي وحكومتي البلدين الصديقين والجارين إيران وباكستان ، وقال: ان مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية يؤكدون على تعزيز العلاقات الحدودية وخاصة تيسير التجارة بما يتماشى مع مصالح الجانبين وتحسين أوضاع سكان الحدود في البلدين.

ونوه إلى المحادثة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ، ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف ، في يوم عيد الأضحى، وقال: إن طهران عازمة على توسيع التعاون الشامل مع إسلام آباد في الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة