البث المباشر

العتبة العلوية استقلبت أكثر من مليوني زائر في عيد اﻷضحى

الأربعاء 13 يوليو 2022 - 14:26 بتوقيت طهران
العتبة العلوية استقلبت أكثر من مليوني زائر في عيد اﻷضحى

أعلنت العتبة العلوية استقبالها أكثر من مليوني زائر في عيد اﻷضحى، كما نشرت محطاتها الاستفتائية وستنفرت آلياتها لنقل الزائرين.

وأعلنت العتبة العلوية المقدسة (يوم الاثنين 11 تموز 2022) استنفار جهود منسوبيها والمتشرفين لتأمين الخدمات للزائرين الوافدين لزيارة مرقد الإمام علي (ع) في يومي عرفة والأضحى المبارك.
 
وأشار إعلام العتبة العلوية في إحصائية (انفو- غراف) إلى دخول (2168439 ) زائرًا ، تم تأمين الخدمات الأمنية لهم من قبل 1953 منسوبًا في قسم شؤون حفظ النظام، مع مساهمة 853 متطوعًا.

إضافة إلى آلاف من المنسوبين العاملين في مختلف الأقسام الأخرى العاملة في العتبة المقدسة والذين شاركوا في تأمين مختلف الخدمات للزائرين الوافدين.
 
وأشارت إحصائية قسم الإعلام في العتبة العلوية إلى “تأمين وتوفير 10 مليون قدح بلاستيكي للمياه النقية الصالحة للشرب، وتوفير 120 مرفقًا صحيًّا متنقلًا.

وأشار انفو-غراف العتبة العلوية إلى توزيع أكثر من25 ألف وجبة في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، مع توفير 75 وسيلة نقل.
 
إضافة إلى فرش 15 ألف متر مربع في المحيط الخارجي للصحن العلوي، مع توفير 53 منفذًا لحفظ الأمانات الخاصة بالزائرين.
 
وفيما يتعلق بصحن فاطمة الزهراء عليها السلام، تم تجهيز أماكن لاستراحة الزائرين تستوعب أكثر من 10 آلاف زائر، في رواقي السيدة آمنة ورواق جعفر الطيار (عليهما السلام).
 
نشر محطات استفتائية

كذلك باشر قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية بنشر المحطّات الاستفتائية للإجابة عن المسائل الشرعية للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وفي هذا السياق صرّح مسؤول البرنامج الديني السيد يوسف الموسوي للمحتوى الرقمي قائلاً:” تمّ نشر محطّات الإجابة عن المسائل الشرعية داخل الصحن العلوي المطهّر، ورواق أبي طالب من الجهة الغربية للمرقد الطاهر، ومنطقة الحولي، للإجابة عن المسائل الشرعية والابتلائية للزائرين الكرام طيلة أيام عيد الأضحى المبارك”.

وأضاف الموسوي:” شارك في هذه المحطّات كوكبة من طلبة العلوم الدينية في قسمي الشؤون الدينية والشؤون الفكرية للإجابة عن أسئلة الزائرين الفقهية، والعقائدية، والأخلاقية، مع تقديم المشورة والنصيحة لمَن يحتاجها طيلة أيام العيد المبارك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة