البث المباشر

عبد اللهيان: انتهاج أميركا سلوكاً واقعياً يساعد على التوصل الى اتفاق

الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 07:23 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: انتهاج أميركا سلوكاً واقعياً يساعد على التوصل الى اتفاق

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في معرض إشارته الى مفاوضات رفع الحظر المرتبطة بالاتفاق النووي، أن ايران قدمت مبادرات وبذلت جهوداً كبيرة خلال الأشهر الماضية من أجل الوصول الى اتفاق جيد ومستدام وتتوقع من المسؤولين الأميركيين أيضاً أن ينتهجوا سلوكاً واقعياً ليساعدوا على التوصل الى اتفاق نهائي.

جاء تصريح عبد اللهيان خلال لقائه يوم الاثنين في روما رئيسة لجنة السياسة الخارجية والهجرة في مجلس الشيوخ الايطالي السيدة "استفانيا كراكسي"، حيث تباحث الجانبان خلال هذا اللقاء بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعد الثنائية والإقليمية والدولية.

واستعرض عبد اللهيان خلال محادثاته التي أجراها في وقت سابق من يوم الاثنين في روما مع وزير الخارجية الايطالي ولقائه مع التجار والمصنعين والمستثمرين الإيطاليين واصفاً تلك اللقاءات والمحادثات بالناجحة.

وأضاف، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم الحوار والحل السياسي لتسوية أزمة اوكرانيا. ومن خلال تأكيدها على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأوكراني ومن هذا المنطلق أجرت محادثات مع المسؤولين في البلدين".

وفيما يتعلق بمفاوضات رفع الحظر المرتبطة بالاتفاق النووي، قال وزير الخارجية الإيراني: "إن ايران قدمت مبادرات وبذلت جهوداً كبيرة خلال الأشهر الماضية من أجل الوصول الى اتفاق جيد ومستدام وتتوقع من المسؤولين الأميركيين أيضاً أن ينتهجوا سلوكاً واقعياً ليساعدوا على التوصل الى اتفاق نهائي".

بدورها أشارت رئيسة لجنة السياسة الخارجية والهجرة في مجلس الشيوخ الإيطالي ضمن تقييمها للتطورات الجارية في العالم، الى التداعيات السلبية لأزمة اوكرانيا خاصة فيما يتعلق بالطاقة والمواد الغذائية التي تهدد دول العالم ومنها في منطقة غرب آسيا وأفريقيا.

وقالت السيدة "استفانيا كراكسي"، إن وجهات نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن أزمة اوكرانيا وكذلك بشأن مفاوضات رفع الحظر تحظى بالأهمية معربةً عن أملها بأن يشهد العالم ظروفاً أكثر استقراراً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة