البث المباشر

تجمع العلماء المسلمين في لبنان : الحج يمتن أواصر العلاقة داخل الأمة الاسلامية + فيديو

الإثنين 11 يوليو 2022 - 18:53 بتوقيت طهران
تنزيل

أشار رئيس الهيئة الادارية في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، "الشيخ الدكتور حسان عبد الله‎" الى الآية الـ97 من سورة "آل عمران" المباركة "وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا" قائلاً: إن فريضة الحج واحدة من الأمور التي تمتن أواصر العلاقة داخل الأمة الاسلامية.

وقال ذلك، الشيخ الدكتور حسان عبد الله في محاضرة خاصة بمناسبة موسم الحج، مؤكداً: "الحج اذا ما أديناه بشكل مطلوب فان الغاية التي يريدها الله (عز وجل) منا تتحقق، والوجه المطلوب هو أن تجتمع الأمة من كل أقطارها على صعيد واحد، هذا الاجتماع لابد من أن يستفاد منه في أن يتم التوصل ما بين الأمم والأوطان المختلفة".

وأضاف أن الحج له آثار كبيرة في إحياء مسئلة مهمة في مفهوم الاسلام كما قال الله سبحانه وتعالى في الآية الثانية من سورة "المائدة" المباركة "وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ".

وصرح: "للأسف قامت السلطات التي تنظم الحج بمنع المسلمين من الاستفادة من هذا المعنى الكبير الذي يؤدي لاحياء الهوية الاسلامية"، مؤكداً أن "هناك قدرات كبيرة في الحج من أجل احياء الحضارة الاسلامية".

وقال: "لوكان الحج يقام على الوجه الصحيح لوجب أن يُعقد في كل عام مؤتمر يحدد امكانية تحرير فلسطين، ولكن ممنوع على المسلمين أن يتحدثوا بالشأن السياسي لأن الحج بفهم هولاء أمر عبادي".

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق....

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة