البث المباشر

رئيس الجمهورية يؤكد استمرار دعم إيران لمحور المقاومة

الأحد 10 يوليو 2022 - 13:55 بتوقيت طهران
رئيس الجمهورية يؤكد استمرار دعم إيران لمحور المقاومة

اكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي أن دعم إيران لمحور المقاومة سيستمر وقال: إن إيران تدعم إرساء السلام والاستقرار وتعارض أي تدخل خارجي في سوريا.

وهنأ الرئيس آية الله ابراهيم رئيسي، في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد، مساء السبت، الحكومة والشعب السوري الصديق والشقيق بحلول عيد الأضحى، راجيا الباري تعالى ان يمن ببركة هذا العيد السعيد، برحمته ونعمه على الشعوب الإسلامية، ولاسيما الشعبين المقاومين الايراني والسوري.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ الاتفاقات السابقة بين البلدين، واعتبر زيارة الرئيس السوري الأخيرة إلى طهران بأنها كانت ناجحة، مؤكداً أنه تم خلال هذه الزيارة التوصل إلى اتفاقات جيدة يجب متابعة تنفيذها بجدية.

وصرح آية الله رئيسي بأن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمحور المقاومة، وخاصة سوريا، سيستمر وقال: إن إيران تدعم إحلال السلام والاستقرار وتعارض أي تدخل اجنبي في سوريا.

وأعرب الرئيسان خلال الاتصال الهاتفي عن تمنياتهما بدوام الازدهار للعلاقات السورية الإيرانية ولشعبي البلدين موفور الخير والتقدم.

كما وجه الرئيس الأسد خالص التهاني لقائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي.

وبحث الرئيسان التعاون الثنائي وآفاق تطويره وتوسيعه ليشمل مجالات جديدة تسهم في تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما إضافة إلى متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

كما بحثا المواضيع ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل المشترك والدعم المتبادل بين سورية وإيران إزاء العديد من القضايا والذي ينطلق من المواقف والرؤى المشتركة للتحديات التي تواجه البلدين والمنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة