البث المباشر

استخبارات حرس الثورة تعتقل دبلوماسيين أجانب لقيامهم بأعمال تجسس

الخميس 7 يوليو 2022 - 07:39 بتوقيت طهران
استخبارات حرس الثورة تعتقل دبلوماسيين أجانب لقيامهم بأعمال تجسس

قامت استخبارات حرس الثورة الإسلامية برصد واعتقال بعض الدبلوماسيين العاملين في السفارات الأجنبية بطهران لقيامهم بأعمال تجسس في مناطق محظورة بالبلاد.

ووفقاً لشريط الفيديو المنشور من قبل استخبارات حرس الثورة، فقد قامت بالكشف عن بعض دبلوماسيي السفارات الأجنبية الذين كانوا يقومون بالتجسس بدلاً عن القيام بمهامهم الدبلوماسية.

وتم رصد واعتقال هؤلاء الدبلوماسيين من قبل استخبارات حرس الثورة في حين كانوا يقومون بأعمال التجسس وأخذ عينات من التربة من مناطق مختلفة محظورة في البلاد.

أحد هؤلاء الأفراد الذين تم رصدهم هو مساعد السفير البريطاني الذي كان قد ذهب بمعية أسرته الى صحراء "شهداد" بمحافظة كرمان جنوب شرق إيران تحت غطاء السياحة إلا أن الصور الملتقطة تشير الى أنه كان يسعى لأخذ عينات من التربة بهذه المنطقة، في الوقت الذي كانت تجري في هذه المنطقة مناورات صاروخية من قبل القوة الجوفضائية لحرس الثورة.

وبعد تقديمه الاعتذار، تم طرده من المدينة التي زارها.

Maciej Walczak هو شخص آخر دخل البلاد تحت ستار التبادل العلمي مع جامعة في البلاد، ولكن ذهب كسائح إلى منطقة كرمان في ذات الوقت الذي جرى فيه اختبار صاروخي حيث أخذ عينات من التربة والمياه والصخور والملح والطين. وهو رئيس قسم البيولوجيا والتكنولوجيا الحيوية في جامعة كوبرنيك في بولندا، وهي جامعة مرتبطة بالكيان الصهيوني.

رونالد غشين، زوج المستشارة الثقافية للسفارة النمساوية، هو أحد هؤلاء الأفراد الذي ذهب إلى إحدى قرى مدينة دامغان بمحافظة سمنان شمال شرق إيران وبدأ في أخذ عينات من تربة المنطقة. تم رصده قبل ذلك أيضاً أثناء التصوير لإحدى المناطق العسكرية في طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة