البث المباشر

نائب وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره الروسي في موسكو

السبت 2 يوليو 2022 - 10:20 بتوقيت طهران
نائب وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره الروسي في موسكو

التقي نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية وكبير المفاوضين في المحادثات النووية علي باقري كني، نظيره الروسي سيرغي ريابكوف في العاصمة الروسية موسكو للتباحث بشأن المفاوضات الرامية لإلغاء الحظر عن إيران.

وعبر تغريدة على تويتر أعلنت البعثة الروسية في فيينا هذا اللقاء الذي بحث فيه الجانبان المفاوضات الرامية لإلغاء الحظر عن إيران.

وبحسب هذه التغريدة، حضر مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، هذا الاجتماع.

وفي السياق، أوضح أوليانوف في تغريدة علي تويتر مساء أمس الجمعة انه كان في هذا الاجتماع تبادل مهني للغاية لوجهات النظر فيما يتعلق بالوضع الراهن للاتفاق النووي وآفاق مفاوضات فيينا.

وأضاف: تقييمي هو أنه على الرغم من كل الصعوبات، لا يزال من الممكن إحياء الاتفاق النووي، ولكي يحدث هذا، يجب على الولايات المتحدة أن تبدي المزيد من المرونة.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان كتب في تغريدة على تويتر أمس الجمعة: إن علي باقري كني سيواصل بجدية وبالتنسيق الكامل معي المفاوضات المنطقية والمعقولة والنشطة الرامية لإلغاء الحظر عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال: نواصل جهودنا بقوة ومنطق، مضيفاً أن تحلي الولايات المتحدة الأمريكية بالرؤية الواقعية وأخذ ضمانات مستدامة لانتفاع إيران الاقتصادي الكامل من الاتفاق سيجعلان نتيجة المفاوضات مثمرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة