البث المباشر

الصين تدعو لاتخاذ إجراء حاسم في القضية الفلسطينية

الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 16:45 بتوقيت طهران
الصين تدعو لاتخاذ إجراء حاسم في القضية الفلسطينية

دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "تشانغ جيون"، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة للحيلولة دون تدهور الوضع في فلسطين المحتلة.

وأعرب تشانغ جيون في اجتماع لمجلس الأمن عن قلقه العميق إزاء تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة قائلا: إن توسيع المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين والتعدي على مواردها الطبيعية يقوضان حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف، إن توسيع كل متر إضافي داخل المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية يجعل احتمال إيجاد حل أكثر صعوبة لكلا الجانبين.

وأشار جيون إلى أن الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية المحتلة أصبح هشًا للغاية، قائلا: إن الصين تدين بشدة العنف المستمر من قبل قوات الأمن الإسرائيلية، والذي يتسبب في خسائر بشرية ومالية فادحة للمواطنين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال.

وحث مندوب الصين لدى الأمم المتحدة كيان الاحتلال على فتح تحقيق جنائي في قتل مراسلة قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة في أسرع وقت ممكن ونشر نتائجها لضمان بناء الثقة.

وبالإضافة إلى ذلك، شدد على أن القضية الفلسطينية اختبار حاسم للعدالة العالمية. ولذلك، يجب اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لمنع تدهور الحالة بين فلسطين والصهاينة.

ودعا المجتمع الدولي خاصة أولئك الذين يلعبون دورًا رئيسيًا، إلى العمل من أجل السلام في غرب اسيا من خلال حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والامتناع عن تعقيد الأمور والظروف.

وشدد المسؤول السياسي الصيني في ختام تصريحاته على أن الصين كعضو مسؤول في المجتمع الدولي ستقف دائما من أجل السلام والعدالة في الجانب الصحيح من التاريخ، وستواصل جهودها لإرساء السلام الدائم في الشرق الأوسط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة