البث المباشر

أمير عبد اللهيان يلتقي أردوغان هذه الليلة في أنقرة

الإثنين 27 يونيو 2022 - 21:38 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان يلتقي أردوغان هذه الليلة في أنقرة

قال وزير الخارجية الإيراني ، في مستهل وصوله إلى أنقرة ، إن المحور الرئيسي لهذه الزيارة هو البرنامج الشامل للتعاون الطويل الأمد بين البلدين، وأنه سيلتقي مع أردوغان الليلة.

وفي تصريح للصحفيين لدى وصوله انقرة مساء اليوم الاثنين قال وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان ، الذي يزور تركيا تلبية لدعوة من نظيره مولود جاويش أوغلو، قال انه في بداية عمل الحكومة الايرانية الجديدة ، قام زميلي الطيب السيد جاويش أوغلو ، بزيارة إلى طهران وخلال هذه الزيارة أجرينا محادثات مختلفة ، بما في ذلك الاتفاق على إعداد وثيقة شاملة حول التعاون الطويل الأمد بين البلدين والتوقيع عليها من قبل المسؤولين في البلدين بعد الانتهاء من اعدادها.

وأضاف وزير الخارجية الايراني: "أنا اليوم في أنقرة بدعوة من السيد جاويش اوغلو وسينصب تركيزنا إلى جانب دراسة مختلف ملفات العلاقات الثنائية ، على موضوع البرنامج الشامل للتعاون الطويل الأمد بين البلدين". واغتنم فرصة حضوري في تركيا لاجراء مباحثات مع بعض المسؤولين الأتراك بالإضافة إلى نظيري ، وبالتأكيد سيكون لدينا محادثات واجتماع مهم ومثمر مع الرئيس التركي أردوغان الليلة.

وهذه هي الزيارة الأولى لأمير عبد اللهيان الى تركيا منذ توليه منصبه، حيث سيناقش خلالها القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي والدولي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم