البث المباشر

الاستقرار يسود سوق العملات الاجنبية في ايران

الخميس 24 يناير 2019 - 16:31 بتوقيت طهران
الاستقرار يسود سوق العملات الاجنبية في ايران

كشف محافظ البنك المركزي الايراني ان استقرارا ملحوظا يسود سوق العملات الاجنبية في ايران، لافتاً الى ان البنك المركزي له اشراف تام على هذا السوق.

واكد عبد الناصر همتي في مقابلة متلفزة ان البنك  المركزي تمكن من مواجهة  واحدة من أكبر الحروب الاقتصادية والمؤامرات ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية مضيفا بأن الوضع الاقتصادي يسير نحو الاستقرار.

واعتبر تحقيق الاستقرار الاقتصادي والهدوء النسبي في أسواق المال والعملات أحد أهم إنجازات البلاد في الأشهر الستة الماضية، مضيفا: نأمل في تطويره من خلال الخطط التي لدينا.

واشار همتي الى عدم وجود مشكلة في دخول العملة الاجنبية وقال: لدينا ما يكفي من احتياطيات العملة، وتوقعاتنا على مدى المتوسط لا تقل عن عام الى عامين.

واضاف محافظ البنك المركزي الايراني: ليطمأن الشعب من أنه لا توجد مشكلة من حيث توفير العملة الاجنبية التي يحتاجها البلد والمستوردون.

وتابع قائلا: "لدينا عشرات المليارات من الدولارات بعملات نشطة في بنوك أجنبية ويمكننا استخدامها في الداخل والخارج.

واضاف همتي: أدت الظروف الراهنة إلى التركيز على الاقتصاد المقاوم، مما قلل اعتمادنا على عائدات النفط وزيادة الايرادات غير النفطية.

واشار الى ان مصدري السلع غير النفطية عرضوا نحو 9 مليارات و200 مليون دولار في منظومة بيع العملات الاجنبية (نيما)، مضيفا: هذا الرقم منخفض ولكنه في ازدياد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة