تزويد المسجد الحرام بـ 80 ألف نسخة من المصحف

الأربعاء 22 يونيو 2022 - 20:59 بتوقيت طهران
تزويد المسجد الحرام بـ 80 ألف نسخة من المصحف

قامت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في الإدارة العامة للمصاحف بتزويد الأرفف والدواليب بطبعات جديدة للمصحف الشريف من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ووضعها في متناول قاصدي بيت الله الحرام، حيث بلغ عددها (80) ألف نسخة.

وقامت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في الإدارة العامة للمصاحف بتزويد الأرفف والدواليب بطبعات جديدة للمصحف الشريف من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ووضعها في متناول قاصدي بيت الله الحرام، حيث بلغ عددها (80) ألف نسخة، فيما بلغ عدد الدواليب والخزانات التي تمت إضافتها وتوزيعها داخل المسجد الحرام (2300) دولاب مختلفة الأحجام، وذلك تزامناً مع وصول حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمصاحف والكتب غازي بن فهد الذبياني، أن الإدارة قامت أيضاً بتزويد الأرفف والدواليب المخصصة للمصاحف بعدد من مصاحف برايل للمكفوفين، ومصاحف تراجم معاني كلمات القران الكريم بعدة لغات أهمها ( الإنجليزية والأوردية والإندونيسية )، و المصحف الشريف بالحجم الكبير حيث وزعته في جميع المواقع والأروقة بالمسجد الحرام.

وأكد بأن عملية تزويد المصاحف وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم ومصاحف برايل وتجديدها وكذلك التفاسير الميسرة مستمرة تيسيراً لقاصدي بيت الله الحرام واستثماراً لأوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.

وأضاف الذبياني أن الإدارة أعدت برنامجاً خاصاً للاحتفاء بحجاج بيت الله الحرام، حيث خصصت مصحف يُهدى لكل حاج، يهتدي بهدايته ويستغل أوقاته بتلاوته فيصطحبه معه في هذه الرحلة المباركة، بالإضافة إلى برنامج بيان لمعاني كلمات القرآن الكريم مترجم بأكثر من 60 لغة، عبارة عن باركود (QR) يتم تحميله عبر الأجهزة الذكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم