البث المباشر

مصر.. إطلاق مسابقة للتعريف بالنبي محمد (ص)

الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 22:09 بتوقيت طهران
مصر.. إطلاق مسابقة للتعريف بالنبي محمد (ص)

أطلقت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الثلاثاء 21 يونيو / حزيران 2022 للميلاد مسابقة دينية للتعريف بمكانة النبي الأكرم (ص) وأخلاقه تحت عنوان "نبي الهدى".

وأطلقت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الثلاثاء، مسابقة "نبي الهدى"، وذلك بالتعاون بين الوزارة وإذاعة القرآن الكريم، حيث انطلقت المسابقة في تمام الساعة  11,35 صباحاً بتوقيت القاهرة وهي مسابقة يومية تتضمن 30 سؤالاً، وتهدف إلى التعريف بمكانة وأخلاق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحسن الأدب معه عليه الصلاة والسلام.

وتستهدف المسابقة، الأطفال والنشء والشباب تحت سن 18 سنة، وهي بجائزة يومية قدرها 500 جنيه، ومجموعة كتب من إصدارات الأوقاف لكل فائز، مع إعلان اسم الفائز يومياً على إذاعة القرآن الكريم وموقع وزارة الأوقاف المصرية.

فيما تذاع المسابقة الثانية "حج مبرور"، في تمام الساعة 6,35 مساء بتوقيت القاهرة، وتقدم 20 معلومة و20 سؤالاً عن الحج وما يتصل به وعن الأضحية والأيام العشر وخطبة حجة الوداع، على مدار 20 يومًا بجائزة يومية قدرها 500 جنيه، ومجموعة كتب من إصدارات الأوقاف وإعلان اسم الفائز على إذاعة القرآن الكريم وموقع وزارة الأوقاف، وهي مسابقة مفتوحة للجميع.

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت تنظيم 100 ندوة بواقع 4 ندوات فى كل محافظة عن "حرمة الدماء" بواقع ندوتين فى العشر الأواخر من ذي القعدة وندوتين فى الأسبوع الأول من ذي الحجة، وذلك فى هذه الأيام المباركة فى العشر الأواخر من ذى القعدة والعشر الأوائل من ذى الحجة، قائلة: " لم يؤكد ديننا الحنيف على حرمة شيء مثلما أكد على حرمة الدماء، فكل الدماء معصومة، وهو ما أكده نبينا (صلى الله عليه وآله وسلم) فى حجة الوداع، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وآله وسلم): " فإنَّ دِمَاءَكُمْ، وأَمْوَالَكُمْ، وأَعْرَاضَكُمْ، علَيْكُم حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَومِكُمْ هذا، فى شَهْرِكُمْ هذا، فى بَلَدِكُمْ هذا، ألَا هلْ بَلَّغْتُ قُلْنَا: نَعَمْ، قالَ: اللَّهُمَّ اشْهَدْ، فَلْيُبَلِّغِ الشَّاهِدُ الغَائِبَ".

واختتمت الوزارة قائلة: "وبما أن الإيمان أحد أهم المؤثرات فى تصرفات الإنسان، فكلما قوى الإيمان بالله واليوم الآخر استقامت حياة الإنسان فعرف للدماء حقها وحرمتها، قررنا تنظيم مئة ندوة أخرى عن موضوع "الإيمان وأثره فى حياتنا" بواقع أربع ندوات خلال هذه الفترة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة