البث المباشر

3 شهداء بجريمة اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في جنين

الجمعة 17 يونيو 2022 - 07:21 بتوقيت طهران
3 شهداء بجريمة اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في جنين

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب ثمانية آخرون بجروح، فجر الجمعة، في جريمة اغتيال نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة في تصريحٍ مقتضب استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثمانية آخرين برصاص الاحتلال، واوضحت أن الشهداء هم يوسف صلاح، وبراء لحلوح وليث أبو سرور.

ووفق مصادر فلسطينية فإن قوات صهيونية خاصة تسللت فجر اليوم إلى المنطقة الشرقية من جنين، ونصبت كمينًا لسيارة بيضاء من نوع "مازدا" وأطلقت النار تجاهها مباشرة؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة شبان على الفور.

وفي أعقاب ذلك وصلت تعزيزات من قوات الاحتلال وسط اندلاع مواجهات قوية أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة ثمانية مواطنين، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وشهد هذا العام، عودة لسياسة الاغتيالات المباشرة؛ ففي 8 فبراير الماضي، اغتالت قوات الاحتلال الخاصة ثلاثة مقاومين من كتائب الأقصى بإطلاق النار المباشر تجاه سيارتهم في حي المخفية في نابلس، والشهداء هم: أدهم مبروكة، محمد الدخيل، أشرف مبسلط. وفي 2 إبريل الماضي، اغتالت قوات الاحتلال ثلاثة مقاومين من سرايا القدس، بإطلاق النار تجاه سيارتهم عند مفرق بلدة عرابة قرب جنين، وهم: صائب عباهرة (30 عاماً) ، وخليل طوالبة (24 عاماً) وسيف أبو لبدة (25 عاماً)".

ومنذ بداية العام الجاري صعدت قوات الاحتلال الصهيوني من جرائم قتل الفلسطينيين؛ إذ استشهد حتى الآن أكثر من 60 مواطنًا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، منهم ما لا يقل عن 27 من جنين ومخيمها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة