البث المباشر

مغربي يتوج بجائزة إثيوبيا الدولية للقرآن

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 17:11 بتوقيت طهران
مغربي يتوج بجائزة إثيوبيا الدولية للقرآن

توج القارئ المغربي "إلياس المهياوي"، أمس الإثنين 13 يونيو الجاري بالجائزة الأولى بمسابقة إثيوبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده.

وفاز المغربي إلياس المحياوي، يوم الاثنين بأديس أبابا، بمسابقة إثيوبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده، والتي استقطبت خمسين مشاركاً من مختلف الدول الإسلامية.

وشارك المهياوي إبن مدينة "وجدة" المغربية إلى جانب ثلة من المقرئين والمرتلين من حوالي 50 دولة من مختلف بقاع العالم، في هذه المسابقة التي أقيمت لأول مرة بإثيوبيا والتي تشرف على تنظيمها جمعية "زيد بن ثابت" لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بأديس أبابا، بالاشتراك مع المجلس الإسلامي الإثيوبي.

وحصل إلياس، على الجائزة الأولى، في الحفل الختامي الذي أقيم بملعب العاصمة الاثيوبية آديس أبابا وسط حضور لأزيد من 50 ألف متفرج.

وسبق للقارئ المغربي إلياس المهياوي، الفوز بعدة مسابقات عالمية في حفظ القرآن الكريم وتجويده، أبرزها الرتبة الثالثة "فرع تلاوة القرآن" للاحتفال الماليزي الدولي في دورته 61 لتلاوة القرآن وحفظه بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ومسابقة القرآن الكريم بتركيا (2018)، والرتبة الثانية فرع التلاوة المحققة بمملكة البحرين في مسابقة فرع التحقيق (2018).

وعبر عن اعتزازه بالفوز بالمركز الأول في هذه المسابقة التي تميزت بمشاركة أزيد من خمسين بلداً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة