البث المباشر

إصابات بمواجهات مع الإحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية

الجمعة 10 يونيو 2022 - 20:01 بتوقيت طهران
إصابات بمواجهات مع الإحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وتصدى الأهالي لإقتحامات المستوطنين.

وأطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال أثناء نصبها حاجزًا عسكريًّا قرب بلدة قباطية جنوب جنين وذلك بالتزامن مع المواجهات.

وصرحت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مداخل لمدينة وقرى جنين وأقامت حواجز عسكرية.

كما احتجزت قوات الاحتلال 4 شبان على دوار عرابة جنوب جنين.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا، إثر قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والرافضة لبؤرة "أفيتار" الاستيطانية.

وصرحت مصادر محلية أن المسيرة خرجت بعد أداء صلاة الجمعة في محيط جبل صبيح، وأطلقت على إثرها قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما أدى لإصابة عشرات الفلسطينيين.

كذلك اعتدت قوات الاحتلال على فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وفي قريوت اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال نبع قريوت جنوب نابلس، وأمنت اقتحام المستوطنين للمكان.

وخرج عشرات المواطنين للتصدي لاقتحامات المستوطنين لنبع قريوت، ما أدى لإندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال وابلا من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام.

وفي كفر قدوم، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب وسط كفر قدوم، وخروج المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان شرق قلقيلية.

وتوجهت المسيرة لمدخل القرية الغربي المغلق، حي قمعتها قوات الاحتلال بوابل من قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما فشلت في نصب كمائن لاعتقال الشبان المشاركين بالمواجهات.

ومنذ مطلع يوليو تموز عام 2011، تشهد كفر قدوم يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع مسيرات مطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلقته قوات الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى عام 2003م.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة