البث المباشر

آية الله رئيسي يرد على قرار مجلس حكام الوكالة الدولية المعادي لإيران

الخميس 9 يونيو 2022 - 20:45 بتوقيت طهران
آية الله رئيسي يرد على قرار مجلس حكام الوكالة الدولية المعادي لإيران

اشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي الى اصدار قرار معادي لايران في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤكدا " اننا لن نتراجع عن مواقفنا لأن اصدار مثل هذه القرارات لم يجدي نفعا ولم تحقق أغراضها".

وقال آية الله رئيسي، اليوم الخميس، خلال زيارته لمحافظة جهارمحال وبختياري ( جنوب غرب ايران)  في كلمة له امام حشد من اهالي المحافظة : هناك قرارات صدرت في الاوساط الدولية اعتمادا على النفوذ السياسي متسائلا هل تركت تلك القرارات تاثيرها؟ القرارات التي صدرت تجاه القضية الفلسطينية بما فيها كامب ديفيد وشرم الشيخ واوسلو بمشاركة بعض الدول العربية الرجعية لم تجدي نفعا وان المناضلين الفلسطينيين أخذوا زمام المبادرة على أرض الواقع.

وخاطب رئيسي الدول الغربية قائلا : هل انتم تتصورون يمكن وقف نشاطنا من خلال اللجوء الى فرض الحظر علينا؟ اننا لن نتوقف بل حققنا تقدما في مختلف المجالات بما فيها الصناعة والزراعة والسياحة لاننا لن نترك معيشة الشعب رهنا لإستياء أو رضا الأجانب.

ولفت الى ان حجم الصادرات عاد الى ما كان عليه قبل فرض الحظر علينا وحققنا النمو الإقتصادي بنسبة خمسة في المائة وكل المؤشرات تشير الى مستقبل مشرق لاقتصاد البلاد مؤكدا اننا ماضون في هذا الطريق اعتمادا على ارادتنا و قراراتنا الجادة.

وصرح : ان العدو لا يروق له انتصارنا في المنطقة ويلجأ الى التهديد وفرض الحظر لوقف نشاطنا الا اننا قطعنا شوطا كبيرا في تحقيق الاستقلال و الاكتفاء الذاتي.

واضاف ان الاعداء لجأوا الى استفزاز اليونان لاحتجاز سفينة ايرانية الا ان زمن اضرب واهرب قد ولى واذا قاموا باحتجاز سفينة قمنا بإحتجاز سفينتين منهم مخاطبا الاعداء كم مرة تريدون اختبار الشعب الايراني وعدم إستماع كلمة الحق.

وأكد رئيس الجمهورية على أن العدو يسعى وراء عرقلة مساعي البلاد للحصول على الصناعة النووية والصناعة العسكرية المتطورة وصناعة إنتاج السيارات واللوازم المنزلية إلا إننا نمتلك العلوم المتقدمة ونحقق الإنتصار في حرب الإرادات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة