البث المباشر

رئيس وزراء الهند يعرب عن أمله بتنشيط العلاقات بين بلاده وإيران

الخميس 9 يونيو 2022 - 07:52 بتوقيت طهران
رئيس وزراء الهند يعرب عن أمله بتنشيط العلاقات بين بلاده وإيران

أعرب رئيس وزراء الهند نارندرا مودي عن أمله بتنشيط العلاقات بين بلاده والجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد التباطؤ الذي حصل بسبب تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس وزراء الهند نارندرا مودي، في نيودلهي يوم الاربعاء، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي أشار الى محادثاته التي أجراها خلال الزيارة مع المسؤولين الهنود وأكد على تناغم وتطابق وجهات النظر فيها، لافتاً الى مجالات التعاون المختلفة بين البلدين.

من جانبه أشار رئيس وزراء الهند الى ذكرياته الطيبة خلال زيارته الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحمّل الوزير عبد اللهيان تحياته الحارة لقائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية وقال، في ضوء الماضي التاريخي والحضاري للعلاقات بين البلدين، إن جائحة كورونا "كوفيد-19" أدت الى تباطؤ في العلاقات بين الهند وايران وإن الأمل معقود بتنشيط العلاقات في جميع المجالات بعد إزالة مشكلة الفيروس.

وأشار نارندرا مودي الى الاتفاقيات القائمة بين البلدين في مختلف مجالات التعاون، معلناً استعداد بلاده لتنشيط التعاون خاصة في مجال المواصلات.

ورحب رئيس وزراء الهند بالدعوة الموجهة إليه من قبل الرئيس الإيراني لزيارة طهران، موجهاً بدوره الدعوة للرئيس رئيسي لزيارة الهند.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة