البث المباشر

القدس... انطلاق "مسيرة الأعلام" ومواجهات في البلدة القديمة

الأحد 29 مايو 2022 - 20:03 بتوقيت طهران
القدس... انطلاق "مسيرة الأعلام" ومواجهات في البلدة القديمة

انطلقت "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بمشاركة آلاف المستوطنين، باتجاه القدس الشرقية المحتلة، في يوم شهد منذ بدايته توترات أمنية متصاعدة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في كافة أنحاء المدينة بما في ذلك في المسجد الأقصى.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن مسيرة الأعلام انطلقت في مسارها المحدد سلفا، حيث من المقرر أن يمر المستوطنون عبر البلدة القديمة والحي الإسلامي إلى منطقة باب العامود ومنها إلى حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى.

يأتي ذلك فيما تدور في الأثناء مواجهات في البلدة القديمة من القدس بين مستوطنين استبقوا المسيرة حاملين أعلام الكيان الإسرائيلي وفلسطينيين من سكان المدينة.

حتى قبل بدء المسيرة، اندلعت مواجهات عنيفة في شارع هاجي (طريق الواد) في البلدة القديمة.

وشوهد مستوطن يرتدي "الكيبا" (طاقية تقليدية يعتمرها اليهود المتشددون)، وهو يرش سيدة فلسطينية بنوع من الغاز قبل أن تسقط على الأرض، وتندلع المواجهات، بحسب القناة "12".

كما اندلعت مواجهات في منطقة باب العامود، عندما تصدى شبان فلسطينيون لجولة قامت بها النائبة في الكنيست "ميري ريغيف" من حزب الليكود، ما أدى إلى إصابة حارسها الشخصي لدى رشقه بحجر.

وفي وقت سابق من اليوم، اندلعت مواجهات عنيفة بين شرطة الإحتلال وشبان فلسطينيين داخل المسجد الأقصى لدى اقتحامه من قبل مستوطنين.

واقتحم مئات المستوطنين باحات المسجد، وأدوا صلوات تلمودية ورفعوا أعلام الكيان الإسرائيلي، ما استفز المرابطين داخله.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 21 فلسطينيا خلال المواجهات في المسجد الأقصى ومنطقة باب العامود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة