البث المباشر

عبد اللهيان: على المنظمات الدولية اتخاذ مواقف مناسبة حيال أفغانستان وفلسطين واليمن

الثلاثاء 17 مايو 2022 - 21:10 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: على المنظمات الدولية اتخاذ مواقف مناسبة حيال أفغانستان وفلسطين واليمن

أكد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" أنه على المنظمات الدولية والأوروبية، اتخاذ مواقف مناسبة حيال التطورات الراهنة في أفغانستان وفلسطين واليمن.

وأعرب عبد اللهيان خلال اللقاء مع مساعد وزير خارجية سلوفاكيا السيدة "اينغريد بريتكوفا"، عن تأييده لنتائج المشاورات السياسية التي أقيمت باستضافة طهران على مستوى مساعدي وزيري خارجية البلدين.

كما نوه الى استعداد الجمهورية الإسلامية لرفع مستوى التعاون السياسي والاقتصادي في الصعيدين الثنائي والمنظمات الدولية، مع جمهورية سلوفاكيا.

ولفت وزير الخارجية، الى أن تنظيم اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة، سيتح فرصة مواتية للتشاور حول المزيد من مجالات التعاون بين طهران و براتيسلافا.

وفي معرض الإشارة الى التطورات الإقليمية، جدد عبد اللهيان التأكيد على موقف ايران الرافض للحروب واستهداف المدنيين؛ مشيراً الى الوضع المزري في عدد من بلدان المنطقة.

واستطرد قائلاً: للأسف نحن اليوم نشاهد أحداثاً مؤلمة من الاعتداء على المدنيين والنساء والأطفال في أفغانستان وفلسطين واليمن؛ وبما يلزم على المؤسسات والمنظمات الدولية والأوروبية أن تتخذ مواقف مناسبة وبمزيد من التركيز في هذا الخصوص.

الى ذلك أعربت مساعدة وزير الخارجية السلوفاكي عن ارتياحها لانعقاد جولة المشاورات السياسية بين طهران وبراتيسلافا (باستضافة ايران).

وأكدت السيدة "بريتكوفا" خلال مباحثاتها مع "عبد اللهيان" اليوم، على تعزيز العلاقات السياسية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة