بالصور.. مشاركة العتبات المقدسة في معرض طهران الدولي للكتاب

السبت 14 مايو 2022 - 17:57 بتوقيت طهران
بالصور.. مشاركة العتبات المقدسة في معرض طهران الدولي للكتاب

تميّزت أجنحةُ العتبات المقدّسة في العراق العلويّة والحسينيّة والعبّاسية، بمشاركتها في معرض طهران الدوليّ للكتاب بنسخته الحاليّة، من ناحية قيمة كتبها المعروضة وفنّية تصميمها.

وقال مسؤولُ جناح العتبة العلويّة المقدّسة الأستاذ حيدر الموسوي، "شاركنا بأكثر من مائتي إصدارٍ تضمّنت مجلّات النجف القديمة من عام (١٩٠٥م) إلى (١٩٦٥م)، و (٧٠) إصداراً يختصّ بسيرة أمير المؤمنين (عليه السلام)، و(٤٥) إصداراً ثقافيّاً متنوّعاً بلغاتٍ أجنبيّة متعدّدة"، مضيفاً "هدفنا من المشاركة بطبيعة الحال هو نشر فكر وثقافة أهل البيت (عليهم السلام)".

من جانبه بيّن معاونُ رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينيّة المقدّسة الأستاذ علي شبر "اشتركنا بـ(٦٠٠) عنوانٍ يتناول الفقه والعقائد وعلوم وتفسير القرآن، فضلاً عن كتبٍ مختصّة بحياة الإمام الحسين(عليه السلام)، إلى جانب العديد من المجلّات المحكّمة".

وأضاف "يحتضن جناحنا بالمشاركة مع جناح العتبة العبّاسية المقدّسة مسابقةً فكريّة لزائريه، مضافاً إلى فقرةٍ ولائيّة وُسِمت بـ(رسالة إلى ضريح الإمام الحسين عليه السلام)".

وفيما يخصّ تصميم الأجنحة الخاصّة بعتبات العراق المقدّسة أوضح مسؤولُ جناح العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ حيدر طالب ماميثة "في هذه النسخة تميّزت أجنحةُ العتبات المقدّسة بتصميمٍ يجسّد معالم المراقد الشريفة، ذلك لما تُحدِثُه صورةُ الأضرحة من أثرٍ طيّب في نفوس زائري المعرض، ولما تمثّله من أهمّيةٍ كبيرة في وجدانهم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم