البث المباشر

رئيسي: على الدول الاسلامية أن تضع حدّاً للعدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

الإثنين 2 مايو 2022 - 18:56 بتوقيت طهران
رئيسي: على الدول الاسلامية أن تضع حدّاً للعدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

دعا الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، الدول الاسلامية جميعاً لكي تبذل الجهود وتجند طاقاتها الدولية من أجل وقف الهجمات الصهيونية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

وفي اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، مع الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان"، هنأ رئيسي نظيره التركي وشعب تركيا الصديقة والجارة بحلول عيد الفظر السعيد؛ سائلاً الباري تعالى أن ينزل بركاته على الأمة الإسلامية جمعاء ببركة هذا العيد.

وأضاف، إن "سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية قائمة على الارتقاء بشكل ملفت لعلاقاتها الشاملة مع الدول الإقليمية ولاسيما تركيا".

ومضى رئيس الجمهورية يقول: لا يمكن السكوت على التطورات الأخيرة في فلسطين إطلاقاً، وبما يلزم على البلدان الاسلامية أن تكرس جل طاقاتها الدولية لوقف العدوان اللاإنساني بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قدم "أردوغان" التهاني لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك الى رئيسي والشعب الايراني؛ متطلعاً بأن ينعم العالم الإسلامي ببركة هذا العيد بالسلامة والرقي والسعادة.  

وأعرب الرئيس التركي خلال مباحثاته الهاتفية اليوم مع نظيره الإيراني، عن رغبته في زيارة طهران وإجراء مشاورات حول التطورات الإقليمية والدولية والتنسيق بهدف المضي قدماً بالعلاقات الثنائية ولاسيما التعاون التجاري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة