البث المباشر

"إسرائيل" تستدعي السفير الروسي أثر تصريحات لافروف بشأن زيلينسكي وهتلر

الإثنين 2 مايو 2022 - 14:36 بتوقيت طهران
"إسرائيل" تستدعي السفير الروسي أثر تصريحات لافروف بشأن زيلينسكي وهتلر

استدعت وزارة خارجية "الكيان المؤقت" السفير الروسي لدى "تل ابيب" إلى جلسة توضيح، عقب تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شبّه خلالها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالزعيم النازي أدولف هتلر.

واستدعت خارجية الاحتلال السفير الروسي لدى "إسرائيل" أناطولي فيكتوروف، اليوم الإثنين، لعقد لقاء توضيحي مع نائب الرئيس الأوروبي الآسيوي. 

وقالت وسائل إعلام صهيونية إنّ لافروف أطلق تصريحات "مثيرة للجدل"، أمس الأحد، حين قال إنّ "حقيقة أنّ زيلينسكي يهودي لا تنفي وجود عناصر نازية في أوكرانيا"، مضيفاً: "أعتقد أنّ هتلر أيضاً اختلط دمه بدماء يهودية". 

وأضاف لافروف، في حديث إلى قناة "ميدياست" الإيطالية، أنّ "الجيش الروسي لن يكيّف إنجاز مهام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا مع أي تاريخ، بما في ذلك عيد النصر الذي تحتفل به روسيا في الـ 9 من أيار/مايو".

ونقلت وسائل إعلام صهيونية تعليق وزير خارجية "الكيان المؤقت" يائير لابيد على تصريحات لافروف، والذي وصفها بأنّها "فاضحة لا تغتفر، وخطأ تاريخي فظيع".

واستنكر لابيد تصريحات نظيره الروسي، قائلاً إنّ "تصريحات لافروف كلام فاضح لا يغتفر، وخطأ تاريخي فظيع. اليهود لم يقتلوا أنفسهم في الكارثة (الهولوكوست)".

وتابع: "أدنى درجات العنصرية ضد اليهود هو اتهام اليهود أنفسهم بمعاداة السامية"، معتبراً أنّ هذه التصريحات تستوجب "الاعتذار".

وتشهد العلاقات الروسية مع "الكيان الصهيوني المؤقت" في الآونة الأخيرة توتراً بعد أن زعم كبار مسؤولي الكيان، بمن فيهم وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، أنّ روسيا "ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا".

المصدر: وسائل إعلام صهيونية + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة