العتبة الحسينية تختتم فعالياتها القرآنية الرمضانية في الصحن الحسيني

الإثنين 2 مايو 2022 - 09:29 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تختتم فعالياتها القرآنية الرمضانية في الصحن الحسيني

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فعالياتها القرآنية في شهر رمضان المبارك بعد إتمام الختمة القرآنية في الصحن الحسيني الشريف يوم الأحد 1/ 5/ 2022.

وقال مسؤول مركزِ الإعلامِ القرآنيِّ في الدّارِ صفاءُ السيلاويُّ: "اختتمت دارُ القرآنِ الكريمِ في العتبةِ الحسينيّةِ المقدّسةِ فعالياتِها القرآنيةَ الخاصة بشهر رمضانَ إذ أقامتْ الدارُ مئةً وستًا وأربعينَ ختمةً قرآنيةً في فروعِها المنتشرةِ في المحافظاتِ العراقيةِ وهي كلٌّ من العاصمةِ بغدادَ وكربلاءَ المقدسةِ وبابلَ والديوانيةِ وواسطَ وميسانَ وذي قارَ والبصرةِ وكركوكَ والموصل"

وتابع السيلاوي "وكذلكَ كانَت لدى الدارِ محافلُ قرآنيةٌ أحيتْ بها المناسباتِ الدينيةَ مثلَ إحياءِ ليالي القدرِ وولادةِ الإمامِ الحسنِ عليهِ السّلامُ وشهادةِ أميرِ المؤمنينَ "عليهِ السلام".

وأضاف السيلاويّ "كما أقامتْ دارُ القرآنِ الكريمِ في العتبةِ الحسينيةِ المقدسةِ ختماتٍ قرآنيةً ومسابقةً فرقيةً لطلبةِ الجامعاتِ العراقيةِ نُقلتْ عبرَ قناةِ القرآنِ الكريمِ التابعةِ لمجموعةِ قنواتِ كربلاءَ.. ولا ننسى النشاطَ القرآنيَّ النسويَّ، فقد كانَت هناكَ ختماتٌ ومحافلُ قرآنيةٌ نسويةٌ وأنشطةٌ أخرى".

وبيّن السيلاويّ "وتمتْ إقامةُ محفِلِ سيدِ الشهداءِ القرآنيِّ خلالَ الشهرِ الفضيلِ في محافظةِ كربلاءَ والموصلِ وكركوكَ والمثنى".

كما شاركت الدار في معرض طهران الدولي القرآنيِّ بنسختِهِ التاسعةِ والعشرينَ مشاركةً واسعةً للتعريفِ بالأنشطةِ القرآنيةِ التي قدمتْها العتبةُ الحسينيةُ المقدسةُ في عمومِ محافظاتِ العراقِ ومجموعةٍ من الدولِ التي أبدتِ استعدادَها للتعاونِ مع الجهاتِ المعنيةِ في العملِ القرآنيِّ في العتبةِ المقدسة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم