أمير عبد اللهيان يتلقى دعوة لزيارة أوسلو

الأحد 1 مايو 2022 - 14:20 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان يتلقى دعوة لزيارة أوسلو

تلقى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان الدعوة من نظيره النرويجي للقيام بزيارة الى بلاده لاجراء محادثات ثنائية والمشاركة في منتدى حوارات اوسلو.

ونقل دعوة وزير الخارجية النرويجي مساعده هنريك تونة خلال لقائه في طهران مع وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان.

ووصف وزير الخارجية الايراني خلال اللقاء، العلاقات السياسية بين ايران والنرويج بانها تشكل ركيزة مهمة للعلاقات الثنائية، مؤكدا على تطوير العلاقات السياسية والتجارية والبرلمانية بين البلدين.

واعتبر امير عبد اللهيان مشاركة الايرانيين المقيمين في النرويج في مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والعلمية فيها رصيدا قيما لترسيخ العلاقات بين الشعبين وتطوير العلاقات بين البلدين.

واستعرض وزير الخارجية الايراني مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه تطورات اوكرانيا والمنطقة ومن ضمن ذلك الامن والاستقرار في الخليج الفارسي وافغانستان واليمن واوكرانيا.

واعتبر الجانبان المشاورات السياسية بين البلدين على مستوى مساعدي الخارجية فرصة مناسبة للارتقاء بالتفهم المتبادل والتعامل بين البلدين.

من جانبه اعتبر مساعد وزير خارجية النرويج تنمية الاتصالات الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية احدى الاولويات المهمة للسياسة الخارجية للنرويج في المنطقة.

وجدد هنريك تونة دعوة وزير خارجية بلاده لنظيره الايراني للقيام بزيارة الى النرويج لاجراء محادثات ثنائية والمشاركة في منتدى حوارات اوسلو.

بدوره وجّه وزير الخارجية الايراني الدعوة لنظيره النرويجي لزيارة طهران.

وشرح مساعد الخارجية النرويجي مواقف بلاده ازاء تطوير العلاقات بين طهران واوسلو وتطورات اوكرانيا وافغانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم