البث المباشر

قاليباف: على تيار المقاومة أن يجعل الثمن مكلفاً للمطبعين مع الكيان الصهيوني

الخميس 28 إبريل 2022 - 13:23 بتوقيت طهران
قاليباف: على تيار المقاومة أن يجعل الثمن مكلفاً للمطبعين مع الكيان الصهيوني

تطرق رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد رضا قاليباف إلى الإجراءات التي يتخذها الكيان الصهيوني والاستكبار العالمي من أجل تطبيع العلاقات مع هذا الكيان من قبل بعض حكومات المنطقة، وقال، إن على الأمة الإسلامية وفصائل المقاومة أن تجعل الثمن باهضاً على المطبعين مع الكيان الصهيوني.

جاء ذلك لدى استقباله اليوم الخميس عشية يوم القدس العالمي، للقيادي في حركة حماس خليل الحية، مشيراً الى أهمية هذا اللقاء على اعتبار أن الحية من أبرز المجاهدين في مواجهة الكيان الصهيوني كما أنه من عائلة ضحت بالشهداء.

وأشار قاليباف الى ان موضوع فلسطين والقدس له جذور عميقة في ايران، حيث ان العديد من الشخصيات الايرانية امثال الشهيد مطهري والعلماء المجاهدين وقفوا الى جانب القضية الفلسطينية في زمن نظام الشاه المستبد واعلنوا دعمهم للقدس في خطبهم ونشاطاتهم رغم الثمن الباهض الذي دفعوه في هذا المجال.

وأضاف، إن الإمام الخميني الراحل اعتبر أن القدس قطعة من جسد العالم الإسلامي ووضع القضية الفلسطينية كقضية أولى للعالم الاسلامي وأخيراً خصص آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام يوماً عالمياً للقدس ليبقى موضوع القدس وفلسطين حياً لدى مسلمي وأحرار العالم.

من جهته أكد القيادي في حركة حماس أن الشعب الفلسطيني بوعيه ويقظته لم يسمح للكيان الصهيوني بتنفيذ خطته لإخلاء المسجد الأقصى من أهله الشرعيين، وبذلك بقى المسجد الأقصى والقدس عنواناً لجهاد ومحور المقاومة.

وأشاد خليل الحية بجهود القائد قاسم سليماني معتبراً أن شهادته رفعت مستوى المقاومة، وبالقدر الذي يسعى فيه الكيان الصهيوني لتكريس التطبيع، فإن الشعب الفلسطيني وتيار المقاومة يشتد قوة ويزداد تلاحماً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة