البث المباشر

مسيرات شعبية نصرة للقدس والقضية الفلسطينية في البحرين

الأربعاء 27 إبريل 2022 - 10:36 بتوقيت طهران
مسيرات شعبية نصرة للقدس والقضية الفلسطينية في البحرين

نظم حشد من المواطنين البحرينيين مسيرة وسط العاصمة المنامة نصرة للقدس والقضية الفلسطينية، بحسب ما تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

وردَّد المتظاهرون شعار "القدس هي المحور" تزامناً مع انطلاق فعاليات يوم القدس العالمي في مختلف دول العالم، وشدّدوا على رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

الى ذلك دعت قوى المعارضة البحرينيّة، إلى المشاركة الشعبيّة الفاعلة في فعاليّات إحياء "يوم القدس العالميّ"، تأكيداً على التضامن الشعبيّ مع فلسطين ومعتقلي البحرين وفلسطين.

وأكّدت القوى عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ، أنّ الفعاليّات ستنطلق في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، الموافق ليوم 29 أبريل/ نيسان 2022، في كلّ مناطق البحرين بشعار "القدس هي المحور".

وأشارت إلى أنّ الفعاليّة تتضمّن مسيراتٍ في مختلف مناطق البحرين برفع العلم الفلسطينيّ، وحرق علم الاحتلال الإسرائيلي، تعبيراً عن موقف شعب البحرين الثّابت تجاه فلسطين والقدس الشّريف، وتأكيداً للرفض الشعبيّ لاتفاقات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

في غضون ذلك، اعتبر المرجع الديني البحريني، الشيخ عيسى قاسم، أنّ المسجد الأقصى "يعاني أكثف الهجمات الصهيونية العدائية وأقذرها وأخطرها وأشرسها"، مؤكداً أنّ "الأمة تواجه اليوم أخطر تهديدٍ لهويتها ووجودها على يدي التطبيع".

وأضاف أن "يوم القدس العالمي يفرض علينا أن نستحضر كل تفاصيل المحنة التي يعانيها المسجد الأقصى"، لافتاً إلى أنّ "دولاً عربية انخرطت في مأساة التطبيع مع هذا العدو اللدود، وأصبحت في جبهة واحدة معه".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة