البث المباشر

إيران تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ إجراء عاجل لوقف اعتداءات الكيان الصهيوني

السبت 23 إبريل 2022 - 07:18 بتوقيت طهران
إيران تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ إجراء عاجل لوقف اعتداءات الكيان الصهيوني

أشار سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي الى ممارسات الكيان الصهيوني في الهجوم على المسجد الاقصى وقتل المسلمين الصائمين، داعياً الى اتخاذ إجراء عاجل من قبل المنظمة الدولية لوقف اعتداءات الكيان.

وخلال اجتماع لسفراء الدول الاسلامية في الأمم المتحدة عقد بحضور أمين عام المنظمة انتونيو غوتيريش، الجمعة، أشار تخت روانجي الى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارسات الكيان الصهيوني في الهجوم على المسجد الأقصى وقتل الفلسطينيين الصائمين، داعياً المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة لاتخاذ إجراء عاجل لحماية الشعب الفسطيني الأعزل ووقف اعتداءات الكيان واجراءاته الاحتلالية.

وجرى البحث خلال الاجتماع حول موضوع التخويف من الإسلام وتصعيد ممارسات الجماعات المتطرفة ضد المسلمين في بعض الدول الأوروبية حيث تقرر باقتراح من سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الإيرانية الدائم لدى المنظمة إعداد وإصدار بيان مشترك من قبل الدول الاسلامية في مخاطبة رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بإدانة التصرف الأخير للجماعات المتطرفة في السويد بحرقها نسخة من القرآن الكريم والاساءة لمقدسات دين الاسلام المبين حيث حظي المقترح بموافقة مندوبي الدول الإسلامية.

وأدان تخت روانجي الأعمال الارهابية الأخيرة في افغانستان والتي أسفرت عن استشهاد عدد كبير من الأفراد الأبرياء، معلناً دعمه لمقترح مندوب افغانستان.

وتقرر في النهاية أن تتم في البيان المذكور إدانة الأعمال الإرهابية الأخيرة ضد المراكز الدينية والتعليمية في أفغانستان والذي أدت الى مصرع وإصابة المئات من أفراد الشعب الأفغاني المظلوم.

ومن المقرر أن يصدر البيان خلال الأيام القادمة من قبل مندوبي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في نيويورك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة