البث المباشر

أنصار الله: تحالف العدوان نفذ 99 خرقا لهدنة الأمم المتحدة

الجمعة 22 إبريل 2022 - 09:48 بتوقيت طهران
أنصار الله: تحالف العدوان نفذ 99 خرقا لهدنة الأمم المتحدة

اكدت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، الخميس، ان تحالف العدوان بقيادة السعودية نفذ عشرات الخروقات لهدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، نقلاً عن مصدر عسكري في قوات الجماعة، إن "تحالف العدوان ومرتزقته نفذوا 99 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت أن "الخروقات تمثلت بتحليق مكثف للطيران التجسسي المقاتل في أجواء مأرب [شمال شرقي اليمن]، والجوف [الحدودية مع السعودية]، حجة [شمال غربي البلاد]، صعدة، عمران [شمال غربي صنعاء]، الحديدة [غرب]، الضالع [وسط]، وما وراء الحدود [جبهات القتال على الحدود اليمنية - السعودية]".

وأضافت أن "المرتزقة نفذوا عملية هجومية باتجاه مواقع في العكد والبَلق الشرقي في مأرب، في حين تم تسجيل 10 خروقات بقصف مدفعي وصاروخي، في العكد والبلق الشرقي بمأرب والملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة".

وأشارت إلى "تسجيل 13 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع عسكرية في مأرب وتعز [جنوب غربي اليمن] والضالع".

وفي الثاني من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء كل أسبوع، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام حربا دموية من قبل دول التحالف تقوده السعودية والامارات بمساعدة اميركية وغربية.

وأدى الحرب على اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص أكثرهم من النساء والاطفال، 40 % منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة