البث المباشر

هجوم سيبراني استهدف مواقع إعلامية وحكومية للكيان الصهيوني

الخميس 21 إبريل 2022 - 08:37 بتوقيت طهران
هجوم سيبراني استهدف مواقع إعلامية وحكومية للكيان الصهيوني

كشف النقاب في كيان الإحلال عن تعرض العديد من المواقع الحكومية والإعلامية لـ“هجوم سيبراني” أدى إلى تعطل الكثير من المواقع.

ونفذ الهجوم السيبراني يوم الأربعاء، وحسب تقارير عبرية فإن الهجوم الذي مصدره العراق استهدف أيضا مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي. وأدى إلى تعطيل موقع "القناة 9" العبرية، وكذلك موقع قناة "كان 11" إلى جانب العديد من المواقع الإسرائيلية الأخرى.

وهذا النوع من الهجمات يهدف إلى تعطيل أو تدمير المواقع، أو الوصول إلى بيانات مخفية غير مسموح الوصول لها بالطرق الرسمية. كما تهدف هذه الهجمات إلى إحراج كيان الاحتلال الذي يتباهى بقدراته في مجال أمن المعلومات.

وفي مرات سابقة تمكن المهاجمون من اختراق مواقع إسرائيلية حساسة، كما تمكنوا من الحصول على معلومات أمنية مخفية، وعطلوا العديد من الحسابات الرسمية، في إطار حملات مساندة للفلسطينيين. ووجهت السلطات الصهيونية سابقا اتهامات لحركة حماس في غزة، واتهامات أخرى لإيران بالوقوف وراء هجمات سابقة.

وجاء هذا الهجوم الجديد في ظل ما تتعرض له المناطق الفلسطينية وتحديدا المسجد الأقصى، من هجمات إسرائيلية عنيفة، وعمليات الاقتحام الكبيرة التي تنفذها جماعات استيطانية متطرفة لباحات المسجد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة