البث المباشر

روسيا : تدريبات الناتو في شمال النرويج تزعزع الأمن العالمي

الأحد 17 إبريل 2022 - 21:54 بتوقيت طهران
روسيا : تدريبات الناتو في شمال النرويج تزعزع الأمن العالمي

مسؤول روسي يكشف قلق بلاده من الأنشطة المتزايدة لحلف شمال الأطلسي في القطب الشمالي، والمخاطر "غير المقصودة" التي قد تتسبب بها.

نقلت وكالة تاس للأنباء عن السفير الروسي، نيكولاي كورشونوف، قوله إن "بلاده قلقة من الأنشطة المتزايدة لحلف شمال الأطلسي في القطب الشمالي وترى مخاطر من وقوع حوادث غير مقصودة في المنطقة".

ولفت كورشونوف إلى أنّ "التدريب العسكري الذي جرى مؤخراً من قبل حلف شمال الأطلسي في شمال النرويج لا يساهم في تعزيز أمن المنطقة بل يدعو للقلق".

وأضاف أن مثل تلك الأنشطة "تزيد من خطر وقوع حوادث غير مقصودة والتي من شأنها، إضافة للمخاطر الأمنية، أن تتسبب في ضرر بالغ للنظام البيئي في القطب الشمالي"، من دون الإفصاح عن طبيعة الحوادث التي يحذر منها.

يذكر أنّ صحيفة "التايمز" البريطانية أشارت، قبل أيام، إلى أنّ فنلندا والسويد تتأهّبان للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي هذا الصيف، ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله إن" عضوية البلدين في الحلف موضوع نقاش ولقاءات متعددة في المحادثات بين وزراء خارجية الناتو".

بدورها، حذرت روسيا من انضمام السويد وفنلندا المحتمل إلى حلف الناتو، وتأثيرها على العلاقات الثنائية مع روسيا وكذلك على نظام الأمن الأوروبي.

المصدر: وكالات

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة