البث المباشر

عقد معرض فني قرآني في جورجيا

الأحد 17 إبريل 2022 - 21:24 بتوقيت طهران
عقد معرض فني قرآني في جورجيا

نظمت المستشارية الثقافية الإيرانية لدى جورجيا معرضاً فنياً بعنوان "الأيام القرآنية" في متحف التأريخ بمدينة "تبليسي" عاصمة جورجيا.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، قد أقامت المستشارية الثقافية الايرانية لدى جورجيا بالتعاون مع الدائرة العامة الدولية للتبليغ التابعة لرابطة الثقافة والعلاقلات الاسلامية في إيران معرضاً بعنوان "الأيام القرآنية" في تبليسي حيث قد تم فيه عرض أعمال الخط والتذهيب لعدد من الفنانين والفنانات من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وحضر افتتاح المعرض كل من القائم بالأعمال في السفارة الايرانية لدى جورجيا، "محمد قبادي راد"، والمستشار الثقافي الايراني لدى تبليسي "أحمد علي مهري أردستاني"، ورئيس إدارة المسلمين لجورجيا "الشيخ رامين إيجيدوف"، وإثنتين من الفنانات الايرانيات وهما "ليلا وزيري"، و"زينب السادات مسعودي"، وحشد من الأساتذة والطلاب، والباحثين في الدراسات الايرانية، والمهتمين بالثقافة القرآنية.

وقال المستشار الثقافي الايراني لدى جورجيا خلال الكلمة التي ألقاها في هذا الحفل إن هذا المعرض يهدف الى التعريف بالثقافة القرآنية بلغة الفن خلال شهر رمضان المبارك، موضحاً أنه نظراً للقواسم الثقافية المشتركة بين إيران وجورجيا، فإن عرض الأعمال الفنية يؤثر في التعريف بها بشكل أفضل ويخلق المزيد من التواصل بين الفنانين والمهتمين في هذه المجالات.

وبدوره، قال القائم بالأعمال في السفارة الايرانية لدى جورجيا، "محمد قبادي راد" إن لغة الثقافة والفن لها تأثير كبير على العلاقات بين الدول، وتنظيم هذا المعرض في الشهر الفضيل بعد انقطاع دام عامين بسبب جائحة كورونا يمكن أن يخلق أرضية جيدة لإقامة سائر الأنشطة الثقافية والفنية.

وبحسب هذا التقرير، تقام ورشة عمل للخط والتذهيب حتى اليوم الأحد 17 أبريل / نيسان الجاري على هامش هذا المعرض القرآني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة