البث المباشر

روسيا تعلن استهداف مصنع عسكريّ في كييف

السبت 16 إبريل 2022 - 14:30 بتوقيت طهران
روسيا تعلن استهداف مصنع عسكريّ في كييف

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إنّ سلاح الجو دمر الليلة الماضية 67 منطقة تمركز فيها عناصر ومعدات عسكرية أوكرانية، كما تم إسقاط مقاتلة من طراز "سو-25" جنوبي مدينة إيزيوم.

وجاء في التقرير اليومي عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، الإعلان عن تدمير مصنع إنتاج المدرعات في كييف وورشة صيانة وإصلاح المعدات العسكرية في نيكولاييف، خلال الليل، بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى.

كما أكدت الوزارة الروسية، إصابة وتدمير 16 هدفاً وموقعاً عسكرياً أوكرانيا بصواريخ جوية عالية الدقة، ببولتافا وأوديسا وجوساروفكا.

وأفادت بأن القوات الصاروخية والمدفعية أصابت 811 هدفاً، منها 43 موقعاً لقيادة القوات الأوكرانية، و8 قوافل مزودة بوقود للمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 760 منطقة تجمع عسكري.

وأكد البيان تدمير 133 مقاتلة، 458 طائرة بدون طيار، 246 نظاماً صاروخياً مضاداً للطائرات، 2246 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 252 قاذفة صواريخ متعددة، و981 مدفع وهاون بالإضافة إلى 2146 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، وذلك منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

يأتي بيان وزارة الدفاع الروسية، بعد إعلانها صباح اليوم، أنه تمّ إجلاء لأول مرة مجموعة من المدنيين من مدينة إيزيوم بمنطقة خاركوف، معظمهم نساء وأطفال.

وفي إطار نشر الاستحداثيات العسكرية، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، أمس الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية قامت، منذ بدء العملية العسكرية، بتدمير أكثر من 100 مروحية عسكرية أوكرانية، و2224 دبابة ومدرعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة