البث المباشر

قائد البحرية الإيرانية: برنامجنا يتضمن 3 خطط للملاحة البحرية طويلة الأمد

الجمعة 15 إبريل 2022 - 07:34 بتوقيت طهران
قائد البحرية الإيرانية: برنامجنا يتضمن 3 خطط للملاحة البحرية طويلة الأمد

اعتبر قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني، التواجد في المياه الدولية والبعيدة أحد أهداف هذه القوة.

وقال الأدميرال إيراني في تصريح له مساء الخميس على هامش جلسة لقراءة القرآن الكريم في المنطقة الرابعة للقوة البحرية "الإمام الرضا (ع)": إن التواجد في المياه الدولية والبعيدة يجري وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتم التخطيط لـ 3 خطط للملاحة البحرية طويلة الأمد سيجري تنفيذها قريباً.

وأوضح بأن جدول أعمال القوة البحرية للجيش لهذا العام يتضمن ضم سفن حربية جديدة في الشمال والجنوب وأضاف: نظراً لظروف القوة البحرية للجيش والتي يعد نطاق عملياتها في خارج الحدود والساحات الدولية فقد تم تعريف هذه العمليات في عدة مجالات.

وصرح بأن أحد هذه المجالات هو التواجد في البرامج التدريبية وتنفيذ التمارين العملانية في البحر بصورة مركبة ومشتركة بدعوة الدول الأخرى وقال: إن هذا البرنامج نفذ في مرحلتين في سواحل جنوب شرق البلاد ومشاركة القوة البحرية في المناورات والتمارين المركبة مع سائر الدول.

وأضاف الأدميرال إيراني: إن المدمرة إيرانية الصنع "دنا" شاركت أخيراً في المناورات المركبة "آي أف أكس 2022" في ميناء غوا بالهند بمشاركة 10 دول حيث كانت إيران ضمن الدول الخمس التي أرسلت سفناً حربية.

وأكد أن أحد أهداف القوة البحرية للجيش هو تنمية البرامج الثقافية وتقوية الثقافة القرآنية بين المنتسبين خاصة أسرهم وأبنائهم حيث تم في هذا الإطار تعريف مشاريع مختلفة يشاركون فيها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة