البث المباشر

العراق..الإطار التنسيقي يدعو القضاء لمنع الحكومة من التجاوز على القوانين

الثلاثاء 12 إبريل 2022 - 11:19 بتوقيت طهران
العراق..الإطار التنسيقي يدعو القضاء لمنع الحكومة من التجاوز على القوانين

اصدر الإطار التنسيقي في العراق بياناً، حول تجاوز الحكومة لصلاحياتها، فيما دعا القضاء الى منع الحكومة من التجاوز على القوانين.

وذكر الإطار في بيان، انه "اجتمع مساء أمس الإثنين وناقش الوضع السياسي والانسداد الحاصل في العملية السياسية وتأخر تشكيل الحكومة والذي لا يصب في مصلحة المواطن العراقي الذي يطمح لتحسين الأوضاع الاقتصادية والحصول على الخدمات اللائقة به".

فيما أكد، أنه" حريص جداً على التعاون مع القوى السياسية الأخرى خصوصاً ضمن المكون الأكبر لتحقيق مصالح البلاد وإن من دون تعاون ووضع أيدي بعضنا بالبعض الآخر والتعاون على البر والتقوى فلن تتحقق مصالح الناس. كما أن الإطار لم يسعى ولم يطلب الانفراد بالسلطة ولم يعمل على إبعاد الآخرين بل كان حريصاً على التعاون معهم"،مبيناً ان " الإطار غير معني مطلقاً بتحديد مديات زمنية لن تنتج سوى إطالة أمد الإنسداد السياسي وتعطيل مصالح الناس ويسعى بكل جهده للوصول الى تفاهمات واقعية مع القوى السياسية الأخرى بعيداً عن التفرد أو الاقصاء وترتكز على عدم جعل المكون الأكبر أصغر المكونات واضعفها".

كما وتطرق الاجتماع الى تجاوزات الحكومة الحالية على صلاحياتها كحكومة تصريف أعمال في مجال المقاولات غير المدروسة والتي تؤدي الى تبديد الثروة أو التعيينات الفئوية، ودعا السلطات القضائية الى منع الحكومة من التجاوز على القوانين والتعليمات النافذة.

وتابع البيان، إن " الإطار تدارس المحاولات الخطيرة  المشبوهة في نشر الأفكار المنحرفة والمسمومة والتهجم على عقائد الناس والتحريض على السلم المجتمعي من قبل جماعات مدفوعة لإثارة الطائفية التي قبرها شعبنا بتضحياته ووحدته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة